Top Gun: Maverick
Top Gun: Maverick


فيلم « Top Gun Maverick» يعيد «توم كروز» لعرش الإيرادات

أخبار النجوم

السبت، 04 يونيو 2022 - 04:48 م

إنچى ماجد

إنجاز جديد حققه النجم الأمريكي توم كروز اضافه إلى مسيرته الفنية الثرية، والفضل يعود إلى أحدث أعماله ”Top Gun: Maverick”، بعد أن أهداه رقم قياسي لم يحققه مع أيا من أفلامه السابقة، حيث حصل النجم - البالغ من العمر 59 عاما - على أول 100 مليون دولار، في عطلة نهاية الأسبوع التي شهدت افتتاح الفيلم.

 

وأصدرت استوديوهات “باراماونت بيكتشرز” المسئولة عن توزيع الفيلم بيانا، أعلنت فيه أن الجزء الجديد الذي طال انتظاره، وحقق في الأيام الثلاثة الأولى له من العرض داخل أمريكا ما يقدر بنحو 124 مليون دولار من مبيعات التذاكر، بينما بلغ إجمالي الإيرادات - بما في ذلك العروض الدولية - 248 مليون دولار.

وصرح كريس أرونسون - رئيس شركة “باراماونت للتوزيع المحلي” - في البيان قائلا: “هذه النتائج رائعة للغاية، وقد يكون من الصعب على البعض تصديقها”.

 

على الرغم من أن كروز بلا شك أحد أهم النجوم في العالم - وربما حتى آخر نجم سينمائي ناجح من جيله - وفقا لوسائل الإعلام الأمريكية - إلا أنه غير معروف بافتتاحاته الضخمة على مستوى الإيرادات. 

 

وقبل فيلم” Maverick”، كانت افتتاحيته الأعلى في عام 2005 مع فيلم “War of the Worlds” للمخرج الكبير ستيفن سبيلبرج، والذي جاءت إيراداته في أول 3 أيام من عرضه 64 مليون دولار، ومن بعده جاء فيلم “Mission Impossible: Fallout” محققا 61 مليون دولار في عام 2018. 

 

وكانت رحلة ”Maverick” طويلة للغاية حتى تمكن من الوصول إلى صالات السينما، حيث كان من المقرر افتتاحه في صيف عام 2020، وبدأت حملته التسويقية بالفعل في يوليو 2019، لكن الوباء أوقف جميع تلك الخطط، ليتم تأجيل عرضه أكثر من مرة، حتى جاء مايو 2022 الذي شهد خروج الفيلم إلى النور وعرضه بمختلف أنحاء العالم. 

 

يذكر أن الفيلم الأصلي صدر عام 1986 وحمل توقيع المخرج الراحل تونى سكوت، أما الجزء الجديد فمن إخراج جوزيف كوسينسكي، وقد بلغت تكلفة إنتاج الفيلم 152 مليون دولار.

ومع مرور الأشهر والسنوات، وإقدام العديد من شركات الإنتاج الأخرى على تقديم تنازلات بالموافقة على عرض أفلامها على المنصات الرقمية، لم يتردد كروز أو “باراماونت” مطلقا في الابقاء على رغبتهما، في الحصول على عرض جماهيرى كبير يليق بالفيلم وصناعه، دون وضع أي احتمالية ممكنة لعرض الفيلم على أي منصة، وهو الأمر الذي أكده كروز خلال وجوده في مهرجان “كان” الأخير قائلا: “هذا لن يحدث أبدا”.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة