فريد الأطرش ونجاة
فريد الأطرش ونجاة


اللحن الأول بين فريد الأطرش ونجاة.. صاحب القلب الطيب

حاتم نعام

السبت، 04 يونيو 2022 - 09:18 م

في بيروت التقى فريد الأطرش بنجاة قال لها إن إحدى شركات الاسطوانات طلبت منه أن يلحن لها أغنية تطبع على اسطوانة فرحبت نجاة بالفكرة واحتفظت لنفسها بالحق في اختيار الكلمات.

وفي القاهرة طلب فريد الأطرش من مرسي جميل عزيز أن يكتب أغنية لنجاة فكتب مرسي أغنية «عايزاك يا حبيبي» وقام فريد بتلحينها فعلا اقتناعا منه بصلاحيتها لنجاة ولكن نجاة اعترضت على ألفاظ كثيرة جاءت في الأغنية بل إنها تمس معانيها.

وبسبب حفلتي فريد اللتين أقيمتا بلبنان وهما الحفلتان اللتان اشتركت فيهما نجاة تأجل اللقاء الفني بينهما على الموسم التالي، وكان ذلك في عام 1970، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة.

حينها كان فريد الأطرش سعيد بالانتصارات المتوالية التي حققها أخيرا وهي الانتصارات التي بدأت بحصوله على الوسام ثم توفيقه في العثور على كلمات قام بتلحينها وحازت رضاء كبيرة مطربات الشرق السيدة أم كلثوم وأخيرا باتفاقه مع نجاة.

وقالت نجاة إنها رأت في فريد الأطرش بعد اشتراكها معه في حفلتي لبنان انه إلى جانب فنه فهو إنسان ناصع القلب لا يحمل ذرة حقد لأحد.

نجاة أكدت أنها سعيدة بعد النجاح الكبير التي استقبلها به الجماهير في لبنان ولكنها حزينة بعد الحفلة التي اشتركت فيها مع عبد الحليم حافظ في القاهرة وقدمت فيها أغنية في وسط الطريق ولكن التسجيل الهندسي قد تخلله صفير متصل استرعى الانتباه.

 وذكرت نجاة حينها: كثيرون وجهوا لي هذا الاتهام بالفعل لأنهم لم يسمعوا تسجيلا جيدا للأغنية وقد جرت العادة أن تسجل الأغاني قبل إذاعتها وهذه حقيقة معروفة للفنانين فإذا جاء التسجيل الهندسي جيدا فإنه يسير مع التسجيل الإذاعي وإذا حدث أي عيب في التسجيل الهندسي يؤخذ التسجيل الإذاعي وقد قمت بعمل هذا التسجيل فعلا قبل الحفلة التي أشرت إليها وهذا التسجيل في شركة صوت الفن.

اقرأ أيضا| صباح تتزواج على الطريقة الشيعية.. والمهر مبلغ خيالي

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة