صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خبراء: موجة اندماجات واستحواذات مرتقبة في القطاع العقاري

هاني محمد

السبت، 04 يونيو 2022 - 09:57 م

يشهد سوق العقارات في مصر موجة من الاستحواذات والاندماجات بين شركات التطوير العقاري وذلك لمواجهة اثار التضخم وارتفاع الأسعار المواد الخام التي جعلت بعض الشركات لم  تستطيع تنفيذ مشروعاتهم.

وبحسب الخبراء، فإن الفترة المقبلة ستسجل مزيدا من حالات التعثر المالي للعديد من الكيانات بسبب تراكم الالتزامات المالية واضطراب سلسلة الإمدادات عالميا، وفي المقابل تهوي الإيرادات، وهو ما يمهد الأسواق لنشاط قوي للاستحواذات والاندماجات

وقال المطور العقاري حسين صلاح أن تذبذب أسعار الذهب وحالة القلق من صعود وهبوط المعدن النفيس دفعت العملاء إلى الاتجاه نحو الاستثمار الآمن في العقار وهو ما دفع العديد من المستثمرين في الاستحواذ على شركات متعثرة او الدخول في اندماجات مع شركات ليس لديها الملائة المالية لتنفيذ مشروعاتهم .

من جانبه أكد هاني حلمي، أن الشركات تسعي من خلال الاندماجات أن  تقود وتوجه سوق العقارات المصري نحو مستقبل أفضل وأكثر استدامة من خلال تقديم خدمات ومشروعات عالية الجودة بأعلى عائد استثماري.

من جهته أكد أحمد النجار رئيس قسم البحوث بشركة لتداول الاوراق المالية أن الازمة المالية العالمية أثرت علي أداء معظم الشركات مما أدي إلي حدوث بعض المشكلات الخاصة بالسيولة وأخري تتعلق بتمويل أنشطتها المختلفة.
 
وأضاف أن تدني قيمة أصول الشركات مع انخفاض القيمة السوقية لأغلب الشركات سيدفع كثيرا من الشركات المتوسطة والصغيرة للاندماج مع شركات أقوي لمواجهة الانخفاض الجاد في ارباحها والقيم السوقية لأصولها.
 
وأكد النجار أن الشركات العاملة بالقطاع العقاري من أكثر الشركات التي من المتوقع أن تشهد اندماجات واستحواذات الفترة المقبلة وذلك لاحتياجها المستمر في تمويل مشروعاتها الحالية والمستقبلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة