عمرو أديب
عمرو أديب


عمرو أديب عن جماعة الإخوان: «في ناس بتتكلم على الحوار الوطني و مش مدعوين»

مصطفى أحمد

السبت، 04 يونيو 2022 - 10:32 م

 

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك من يتحدث عن الحوار الوطني وهم غير مدعووين، معلقا: "لا هما من أهل العريس ولا من أهل العروسة".

وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن جماعة الإخوان تضع شروطا لحضورهم الحوار الوطني، متسائلا: "هل أحد دعى الإخوان المسلمين للحوار الوطني؟؟. وأنتم مالكم بالحوار الوطني"، فضلا على أن الإخوان يرفضون النظام الحالي فكيف سيجلسون معه.

وأضاف، "أنتم مش وطنيين، ولا حد دعاكم"، لافتا إلى أن الإخوان لا يتحدثون عن الوطن أو مصر، وإنما يتحدثون عن حكم مصر فقط، هل سنجلس بالحوار الوطني مع خونة وقتلة، الإخوان هيفضلوا كده بره هيموتوا ومش هيشوفوا ترابها، ولا هيطولوا منها ساندويتش طعمية، مين قال إن الإخوان سيشاركوا في الحوار الوطني".

وتابع، "من انتم.. هتفيدونا بإيه، جماعة الإخوان انتهت"، منوها بأن هناك اعتراض على بعض الاسماء داخل مصر على حضورهم الحوار الوطني، فكيف يتخيل الإخوان أنهم سيشاركون بالحوار الوطني، معتبرا أن الإخوان أدركوا أنهم لن يصلوا للحكم ففكروا أن يأتوا في صورة أخرى، "يشوفوا حد فالوش وهما فالضهر" مثلما حدث في دول قريبة.

واستطرد، "لو أحد اخوانجي شاف حد من الإدارة المصرية في الشارع هيعمله إيه.. دول لو طالوا رقبتنا هيقتلونا، أنتم نسيتوا، لو طالو يحطوا وباء فالبلد هيحطوا، هم يكرهون مصر ولكن يعشقون حكمها"، مضيفا: “هتفضلوا منبوذين بالخارج، دول مش مصريين، وقتلة ومجرمين، وبيتمسكنوا لحد ما يتمكنوا، خليكم بره وخلوا الوطن لأهل الوطن، عارف هلاقي ايمن نور باعتلي رسالة يقولي ليه يا اخي كده".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة