الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم


طارق شوقي: الوزارة مسئولة عن كل المدارس التي تعطي شهادات مصرية

مصطفى أحمد

السبت، 04 يونيو 2022 - 10:51 م

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة مسئولة عن كل المدارس التي تعطي شهادات مصرية، وإنما يكون دورها اشرافي على الشهادات الدولية.

وأضاف "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، أن اللغط الموجود حاليا منصب فقط حول الدبلومة الأمريكية، مضيفا: "إحنا لا بنعمل الامتحان ولا بنصححه"، فقط دورنا اشرافي، وكان هناك عدة مشكلات تحيط بالنظام.

وأوضح أن هناك مافيا كبيرة تقوم بتسفير رحلات في الخارج للحصول على الشهادة الأمريكية، حيث أن الوزارة  تطوعت بالاستعانة بخبراء دوليين  لوضع امتحان موازي لامتحان السات، وذلك حتى نجد بديل لهؤلاء الطلاب عندما توقف السات في مصر.

وأشار وزير التربية والتعليم إلي أن الجهة المسئولة عن اللغط الذي حدث بامتحانات الدبلومة الأمريكية ليست وزارة التربية والتعليم، معلقا: "الدولة ليس لها علاقة بهذا الامتحان.. السيستم ده مش بتاعنا".

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أنهم خاطبوا الجهة المسئولة عن الامتحان لمعرفة سبب الازمة، معلقا: "ده مش امتحان مصري ده أجنبي نحن فقط نساعد، وهنبعت مهندسين من عندنا لو نقدر نساعدهم".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة