الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم


وزير التعليم: لسنا لنا علاقة بسقوط سيستم امتحان الدبلومة الأمريكية

مصطفى أحمد

السبت، 04 يونيو 2022 - 11:07 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه تطوعًا من الدولة وحماية لأبنائنا قمنا بالسماح لشركاء أجانب مختصين قاموا بعمل اختبارات EST لطلاب الدبلومات الأمريكية، مؤكدًا أن الامتحان يؤهل طلاب الدبلومة الأمريكية للالتحاق بالجامعات المصرية.

وأضاف "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، أن السيستيم مش بتاعنا ووكيل EST الموجود في مصر الواضع للامتحان هو المسئول عن السيستم.. ومتجوش تحاسبوا مصر على شهادة دولية تقدمها مؤسسة لست منوطًا بالدفاع عن منظومة دولية.. ده امتحان أجنبي من جهة أجنبية واحنا اعتمدنا نتيجة من باب المساعدة لأبنائنا، وفلوسهم محفوظة والامتحان سوف يعاد.

وأشار وزير التربية والتعليم إلي أننا قانونًا لسنا مسئولين عن تلك الأنظمة من الامتحانات.. والدبلومة الأمريكية بها خلل كبير جدًا وهناك تصرفات خاطئة تتم للحصول على الدرجات، ونحاول توفيق أوضاع المؤسسات المشرفة على الدبلومة الأمريكية في مصر والامتحان سوف يعاد خلال أسبوعين.

وأوضح طارق شوقي أن الكولدج بورد الأمريكية هى من قررت إنهاء أعمالها في مصر في سبتمبر 2020 وليست الوزارة هى من ألغت السات (SAT) في مصر، وأوقفنا اعتماده بعد فبراير 2021 للقبول بالجامعات الحكومية والأهلية حتى نغلق باب رحلات السات، والتي تقودها مافيا للحصول على درجات مقابل أموال في دول أخرى ولا تستطيع الدولة مراقبة أداء امتحانات السات خارج البلاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة