الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم يفتح النار على مواقع السوشيال ميديا: تبث أخبار كاذبة ونصب واحتيال

فاتن زكريا

الأحد، 05 يونيو 2022 - 03:06 ص


فتح الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، النار علي مواقع السوشيال ميديا ، مؤكدا على أنها تبث أخبارا كاذبة للطلاب وأولياء الامور وجميع المهتمين بالتعليم، ضاربا على ذلك بأكثر من مثال.

ففي البداية، استنكر الوزير ما يثار عبر السوشيال ميديا من تضليل وبث اخبار كاذبة لقيادات الوزارة ، ضاربا مثالا على ذلك، قائلا ، مثال صارخ لعبث بعض مواقع السوشيال ميديا: نشرت بنفسي على هذه الصفحة فيديو رائع للاستاذ الدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات والفيديو موجود لمن يريد سماعه، وبالرغم من وجود المرجع الرئيسي يتبارز البعض في كتابة عناوين مضللة تعبر عن سوء النية وعدم الفهم وتعمد التضليل والفيديو متاح لمن يريد الاستفادة منه.

وأضاف وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  قائلا ،" الغريب هو التعليقات التي تتنافس في التطاول على قيادات محترمة وعلى وزارة تعمل ليل نهار، إن كان لديكم هذا الوقت للكتابة فإنه من الأجدى ان تسمعوا الفيديو بأنفسكم قبل التطاول على الآخرين".

وأعاد وزير التعليم ، نشر رابط الفيديو الأصلي:

https://youtu.be/Z7XkSGGUbKQ

كما استنكر ، ايضا ما يثار عبر السوشيال ميديا من تضليل وبث اخبار كاذبة لقيادات الوزارة ، ضاربا مثالا صارخ آخر للكذب والنصب، حيث قال نصا ،" تتداول بعض المواقع امتحانات تجريبية وتدعي انها من الوزارة وتزيد من الفجور في الكذب بوضع اسم "بنك المعرفة" عليها وهو كذب ونصب واحتيال لا اساس له ولم تعلن الوزارة شيئا من هذا " .

واضاف وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، " كافة المواقع على السوشيال ميديا او جروبات الواتس آب أو جروبات الفيس بوك التي تضع "بنك المعرفة" في اسمها كاذبة ولا علاقة لها بنا أو ببنك المعرفة الذي له صفحة رسمية واحدة فقط، والباقي يستخدمون الاسم (وهى جريمة) للايحاء بمصداقية لا يمتلكونها ".


ونفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،ما يثار عبر مواقع السوشيال ميديا من تصريحات منسوبة له عن وجود مفاجآت مثيرة في مناهج الصف الخامس الابتدائي العام القادم ، مؤكدا أن ذلك عاري تماما من الصحة، وأنها مجرد شائعة .

واستنكر د.شوقي ، ما يثار عبر السوشيال ميديا من تضليل وبث اخبار كاذبة لقيادات الوزارة ، ضاربا مثالا صارخ آخر للكذب والنصب، حيث قال نصا ،" أمثلة اخرى كاذبة ومضللة تنتشر على مدار الساعة".

وأوضح وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  أن كل ما لا ينشر على صفحاتنا الرسمية لا اساس له، وليس لأحد علم بموضوع لا يتم نشره اولا على صفحاتنا الرسمية ، وبالتالي نهيب بالمهتمين بالتعليم ان يتحروا الدقة بزيارة صفحاتنا الرسمية للتأكد من صدق ما يقرأون في أى مكان آخر " .

اقرأ أيضا:وزير التعليم يكشف حقيقة وجود مفاجآت في مناهج الصف الخامس الابتدائي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة