الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار


عبد الغفار: «القابضة للقاحات» دورها كبير في التعامل مع جائحة كورونا

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 05 يونيو 2022 - 11:30 ص

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن هناك مشروعا لتحويل مستشفيات جامعة المنوفية لخدمة حوالى 10 ملايين مواطن في منطقة الدلتا، بأكثر من 4000 سرير وغرف عمليات. 

 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال كلمته المذاعة بالمؤتمر الطبى الأفريقى اليوم الأحد، «أن ما نشاهده الآن هو الاستثمار الذي يتم من مصر للمنظومة الصحية».

 

 وأشار إلى أنه لولا تكليف الرئيس السيسى لم نكن نتصور أن نصل فى يوم من الأيام بمدينة الجلالة التي تعتبر من الجامعات العالمية وفي حضنها المستشفى التعليمي الذي يسمى مستشفى الجلالة ويتم التعاقد الآن مع كيانات عالمية حتى يكون قوامها 577 سريرا، ويوجد بها أكثر من 50 وحدة عناية مركزة وأيضاً أسرة لعلاج الأورام والتخصصات المختلفة.

 

وتابع أننا لم نكتف بهذا، ولكن من خلال توطين صناعة كفاءة الدواء والاكتفاء الذاتى به، وعلى رأسها مصانع فاكسيرا و الشركة القابضة للقاحات التى كان لها دور كبير من خلال التعامل مع جائحة كورونا فى  التصنيع المحلى للقاحات.

 

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول، بمركز المنارة، بأرض المعارض بالقاهرة، الأحد 5 يونيو 2022.

وينعقد المعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة عدد كبير من الخبراء فى المجال الطبي ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة