وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩
وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩


شكري يشارك «الاتصال العربي الوزاري» بشأن أزمة أوكرانيا

مي حجي

الأحد، 05 يونيو 2022 - 11:46 ص

في إطار الجهود العربية الرامية إلى المساهمة في التعامل مع الأزمة الأوكرانية وحلحلتها واحتواء تداعياتها، يشارك وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري عبر الفيديو كونفرنس في اجتماع مجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري بشأن الأزمة في أوكرانيا، وذلك بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية.

 

والجدير بالذكر أن أدانت مصر بأشد العبارات الهجوم المسلح الذي تعرضت له، إحـدى دوريات قوة الانتشار السريع من قوات حفظ السلام في مالي، والذي أسفر عن استشهاد جندي أردني وإصابة إثنين آخرين. 
 

وأعربت مصر عن خالص تعازيها وصادق مواساتها للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، حكومة وشعبًا، ولذوي ضحايا هذا الهجوم المسلح، فإنها تؤكد على وقوفها التام مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في هذا الحادث الأليم، وذلك خلال بيان اصدرته الخارجية المصريةً.

 

نقيب الأشراف مهنئًا الأردن بعيد الاستقلال: تشهد طفرة تحت قيادة الملك عبدالله الثاني 

 

شكري يشارك «الاتصال العربي الوزاري» بشأن أزمة أوكرانيا

في سياق متصل كشف السفير سامح شكري وزير الخارجية عن توجيه مصر الدعوة إلى مسؤولين حكوميين ومؤسسات دولية ومجتمع مدني على مستوى العالم وقطاع خاص للحضور مؤتمر المناخ cop27 المنعقد فى مصر خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

وأضاف "شكري" خلال جلسة الطريق ألي مؤتمر المناخ cop27 التحول إلى الاقتصاد الأخضر أن العالم يعاني حاليا من تأثيرات الضارة للتغير المناخ.

وذكر: على العالم ضرورة تضافر الجهود للحد أخطار التغير المناخ من أجل العيش الأمن.

وأكد شكرى أن مصر تتعاون مع دول العالم لتحقيق العيش الأمن والحد من أضرار المناخ وأيضا تحقيق اتفاقيات باريس المناخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة