الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


تاج الدين: انتهاء الملاريا من مصر.. ونهر النيل حبل سُري يربط إفريقيا

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 05 يونيو 2022 - 11:59 ص

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس السيسى للصحة والوقاية، أن ملاريا انتهت من مصر، لافتاً إلى أن الرئيس السيسى وجه بأشياء استراتيجية شعرنا كثيراً بقيمتها الأن مثل مدينة الدواء.

 

وأضاف “تاج الدين”، خلال كلمتة المذاعة بالمؤتمر الطبى الأفريقى اليوم الأحد، أن هناك كوادر بشرية في مصر وإفريقيا نمتلكها.

 

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين إلى أن المؤشرات الصحية المصرية فى كل الأتجاهات جيدة، إلى جانب أن متوسط عمر الانسان فى افريقيا قليل، ومصر بدأت تتحسن، ولكن هناك بلاد يصل متوسط العمر منها إلى أكثر من 80 سنة وهناك تحسن سنويا فى هذا.

 

وتابع مستشار الرئيس السيسى للصحة والوقاية، أن افريقيا تعانى وسوف تعانى، لذلك افريقيا فى حاجة للتحرك وكلاً فى قدراته، وتحتاج قرار سياسى قوى، مؤكداً أن الرئيس السيسى يمكن أن يتخذ هذه القرارات، قائلاً: "يربطنا بأفريقيا حبل سرى قوى وهو نهر النيل العظيم الذى بلا ينقطع ولا يقطع".

 

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول، بمركز المنارة، بأرض المعارض بالقاهرة، الأحد 5 يونيو 2022.

وينعقد المعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة عدد كبير من الخبراء فى المجال الطبي ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة