صورة موضوعية
صورة موضوعية


بـ 20 كلية ومعهدا.. انطلاق ماراثون امتحانات نهاية العام في جامعة أسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 05 يونيو 2022 - 01:28 م

تفقد، اليوم الأحد، الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2021 وفق الجدول الزمني المحدد لها من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي يؤديها 30 ألف طالب وطالبة بعشرين كلية ومعهدا.

واطمأن الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الطلاب، مع توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلاب، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

وأكد رئيس جامعة أسوان أن مجلس الجامعة قد شدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بمختلف مقرات الجامعة بأسوان حرصا على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة مع توفير عيادة طبية وسيارة اسعاف داخل مقارات مختلف اللجان،  كما تشهد إمتحانات هذا العام نجاح تطبيق تجربة الإختبارات الإلكترونية بالجامعة في ظل التحول الرقمي للدولة مضيفا سيادته أن جامعة أسوان قد نجحت في انشاء وتفعيل مركز الاختبارات الإلكترونية  والذى يتضمن عدد سبع معامل لتصبح السعة الإجمالية للمركز بعدد الأجهزة 730 جهازا بالمبني الإداري الجديد بصحاري.

وأشار الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة إلى أنه تعد هذه التجربة الأولى التي تم تطبيقها بالفعل خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للإختبارات الإلكترونية في المركز والتي توفر الوقت والجهد على الطلاب وتعمل علي تطبيق مبدأ الشفافية والعدالة وسرعة رصد واعلان النتائج والتى تسير بنجاح والتي تم تطبيقها على كليات القطاع الطبي مثل كلية  الطب البشري والطب البيطري والتمريض. وسيتم تطبيقها تباعا علي باقي كليات الجامعة في المستقبل القريب. 

كما تم تشكيل لجان لمتابعة أعمال الإمتحانات بشكل يومي لتذليل اي صعوبات أولا بأول حتى الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني وذلك تيسيرا على طلاب الجامعة.

اقرأ أيضاً| 2600 طالب وطالبة أدوا الامتحانات النهائية الالكترونية بجامعة أسوان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة