الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


تحرير 10 آلاف و140عقدا لواضعى اليد على أملاك الدولة بالشرقية

سناء عنان

الأحد، 05 يونيو 2022 - 02:20 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم تحرير 10 آلاف و140 عقد لواضعى اليد على أملاك الدولة بالشرقية لتقنين أوضاعهم لاسترداد حق الدولة والشعب ولمنع إهدار المال العام.

 

وأشار المحافظ إلى أنه بلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين على أملاك الدولة بالشرقية الراغبين في تقنين أوضاعهم ١٧ ألفا 452 طلبا منها ١٤ ألفا و536 طلب صالح للتقنين و2916 طلب غير صالح للتقنين، وأن لجان الفحص والمعاينة تواصل عملها للانتهاء من كافة الطلبات المتبقية.

 

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والقرى بضرورة تشجيع المواطنين على إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة أملاك الدولة بالشرقية والقانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة.

ونبه محافظ الشرقية على محمود متولي مدير إدارة أملاك الدولة بالشرقية سرعة الانتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

أملاك الدولة بالشرقية

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع في استكمال إجراءات تقنين أوضاع أملاك الدولة بالشرقية وتحصيل مستحقاتها وموافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومى وفقاً للقانون (٢٤١) لسنة ٢٠٢٠ لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

 

وأوضح مدير إدارة أملاك الدولة بالشرقية أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

اقرأ أيضا| نجار يقتل شقيقه الأكبر بسبب فاتورة المياه بالشرقية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة