صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزير التعليم: أتمني الحفاظ علي البيئة من أجل حياة مستقبلية أفضل لأولادنا

فاتن زكريا

الأحد، 05 يونيو 2022 - 04:01 م

نشر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان البيئة هى المورد الأساسى للحياة لكل الكائنات على سطح الارض ، وبسبب استهلاك الإنسان لموارد البيئة بشكل حاد جدا والمخلفات الناتجة عن الاستهلاك ده واللي كان سبب في اختلال التوازن البيئى وتهديد الحياة على سطح الارض علشان كده اهتمت منظومة التعليم 2.0 بشكل كبير بأهمية تنميه الوعي البيئي عند أولادنا من خلال منهج متعدد التخصصات.

وضرب وزير التعليم ، عبر صفحته الرسمية ، مثالا فى الصف الأول الإبتدائي يوجد فى الفصل الأول من المحور الثانى درسا بعنوان "بيئتنا " تم تعريف الطلاب على أهمية المياه وخصائص الكائنات الحية وغير الحيه وأيضا في الصف الثاني الإبتدائي يوجد فى الفصل الثاني من المحور الثاني بعنوان " أساعد بيئتي الطبيعيه " يقوم بتعليم الطلاب البيئات المختلفه وأنواع النباتات والحيوانات التى تعيش فى كل بيئه وفى الصف الرابع بيستعرض منهج العلوم طرق تكيف الحيوانات و النباتات فى البيئات المختلفه. 


و تابع الوزير ، أنه فى يوم البيئه العالمى يجب الإهتمام بالحفاظ على البيئه من أجل حياه أفضل لنا ولأولادنا فى المستقبل.


ويعد يوم البيئة العالمي 5 يونيو لعام 2022 أحد أكبر الأيام الدولية احتفالاً بالبيئة ،ويعقد الاحتفال سنويًا بهذا اليوم منذ عام 1973، بقيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وقد نما الاحتفال بهذا اليوم ليكون أكبر منصة عالمية للتواصل البيئي. والذي يحتفل به الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.


وتستضيف السويد يوم البيئة العالمي لعام 2022. وتأتي احتفالات يوم البيئة العالمي لهذا العام تحت شعار ”لا نملك سوى أرض واحدة“، مع التركيز على ’’العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة.‘‘
وتأتي اهمية المشاركة ، في أن الوقت بدأ ينفد والطبيعة في حالة طوارئ. وللإبقاء على الاحتباس الحراري دون 1.5 درجة مئوية في هذا القرن، يجب أن نخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى النصف بحلول عام 2030.. وبدون القيام بذلك، سيزداد التعرض لتلوث الهواء بما يتجاوز الإرشادات المأمونة بنسبة 50 في المائة خلال العقد، وستتضاعف النفايات البلاستيكية التي تتدفق إلى النظم البيئية المائية ثلاث مرات تقريبًا بحلول عام 2040 فلذلك نحتاج إلى إجراءات عاجلة لمعالجة هذه القضايا الملحة ، وجعل حملة ”لا نملك سوى أرض واحدة“ وتركيزها على العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة وثيق الصلة بالوعي العام أكثر من أي وقت مضى.



 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة