ليونيل ميسى
ليونيل ميسى


أسرار شراء نجوم الكرة العالمية للأندية الكروية

آخر ساعة

الأحد، 05 يونيو 2022 - 04:07 م

كتب: عادل عطية

 أثار مؤخرا خبر رغبة البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى ومنتخب التانجو شراء حصة كبيرة من نادى إنتر ميامى الأمريكى فى صيف 2023 لينتقل للعب فى صفوفه بالدورى الأمريكى على أن يقوم بشراء 35% من أسهم النادى كتجربة أولى له كمستثمر فى عالم الأندية.. الخبر أثار من جديد قيام العديد من نجوم كرة القدم، بتجربة استثمار أموالهم فى شراء بعض الأندية.

 

كما اقترب مدافع برشلونة جيرارد بيكيه من شراء نادٍ إسبانى اسمه أندورا يلعب فى دورى الدرجة الأولى فى إقليم كتالونيا، رغم أنه لم يعتزل بعد.. وأنه اتفق على سداد ديون النادى وشرائه من مالكه الحالى.. كما اشترى الأسطورة ديفيد بيكهام نادى إنتر ميامى الأمريكى فى 2018. 

 

كما يرغب البرازيلى الظاهرة رونالدو السيطرة على عدد من أندية كرة القدم حول العالم فى الفترة المقبلة، فبعد شراء نادى بلد الوليد الإسبانى بعدما استحوذ على 51% من أسهمه مقابل 30 مليون يورو، اشترى نادى كوريزرو الذى لعب له خلال موسم 1993 حيث يستهدف رونالدو أن يعيده لفرق الصفوة بعدما هبط للقسم الثانى فى 2019.

 

الإيفوارى ديديه دروجبا استحوذ على نادى فونيكس رايسينج الأمريكى، الذى مثله قبل انتهاء مسيرته الكروية، وبعد انتقاله للفريق فى عام 2017، وبات لاعبا ومالكا للنادى فى نفس الوقت، وفور اعتزاله كرة القدم فى 2018. 

 

محمد كالون مهاجم إنتر ميلان الإيطالى السابق لاعب سيراليون الأشهر فى نهاية التسعينيات، اشترى نادى كالون إف سى عام 2002. الذى سمى على اسمه  قبل أن يشتريه اللاعب مقابل 19 ألفا و500 جنيه إسترلينى فقط .

 

فرانى لى أو فرانسيس لى هو أسطورة مانشستر سيتى الإنجليزى لعب بين صفوف السماوى خلال الفترة من 1967 وحتى 1974، وبات لى رئيسا له منذ عام 1994 بعدما اشترى أغلب الأسهم فى النادي، ولكن الفريق عانى من تراجع ملحوظ قبل أن يتنحى عن منصبه فى 1998.

 

أنشأ باولو مالدينى أسطورة ميلان الإيطالى ومنتخب إيطاليا السابق، بعد اعتزاله عام 2015، نادى ميامى إف سى فى الدورى الشمالى الأمريكى لكرة القدم، القسم الثانى من الدورى الأمريكى، وقام بتعيين زميله السابق أليساندرو نيستا كأول مدرب للفريق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة