صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«التموين»: حذف المسافر لمدة تتجاوز 3 أشهر من قاعدة بيانات مستحقي الدعم

عبير حمدي

الأحد، 05 يونيو 2022 - 04:32 م

كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن حذف المهاجرين والمغادرين للبلاد لفترات تجاوزت الثلاثة أشهر من قاعدة بيانات مستحقي الدعم، وذلك وفقا للكشوف المرسلة بشكل دوري من قبل مصلحة الجوازات إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وشدد المصدر على ضرورة مبادرة أصحاب البطاقات التموينية، المتضمنة مهاجرين أو مسافرين خارج البلاد لفترات متواصلة تتجاوز الثلاثة أشهر، بسرعة التقدم بطلب إيقاف صرف حصة المقررات التموينية والخبز الخاصة بالمستفيد غير المتواجد داخل البلاد، وبذلك يضمن المسافر حقه في الدعم بعد عودته إلى البلاد والاستقرار فيها مجددا؛ حيث أنه يتقدم بعد عودته بطلب لإعادة حصته من الخبز المدعم والسلع، ولكن في حالة حذف المسافر من قبل الوزارة عن طريق الكشوف الواردة اليها بالمسافرين ، يتم حذفه نهائيا.

يذكر أن الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أكد خلال تصريحات سابقة أن من يثبت وفقا لقاعدة بيانات مصلحة الجوازات والهجرة، سفره خارج البلاد لمدة تتجاوز الثلاثة أشهر، سيتم حذفه من قاعدة بيانات مستحقي الدعم نهائيا وليس له الحق في طلب العودة إلى البطاقة مجددا.

وأضاف مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أن من يتقدم من تلقاء نفسه بطلب إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية لإيقاف صرف الدعم له مؤقتا لمغادرته البلاد لفترة تتجاوز الثلاثة أشهر، يحق له التقدم بطلب للعودة إلى البطاقة التموينية مجددًا بعد عودته إلى البلاد والاستقرار فيها.

وأوضح مدكور، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تتلقى شهريًا كشفا بأسماء المهاجرين، والمغادرين للبلاد لفترات تجاوزت الثلاثة أشهر وفقا لقاعدة بيانات مصلحة الجوازات والهجرة، وبذلك أصبح من السهل التعرف على غير المستحقين من هذه الفئة.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تواصل تحديث رقم المحمول الخاص برب الأسرة في البطاقة التموينية، وذلك عبر مكاتبها ومراكز الخدمة المطورة، أو إلكترونيا من خلال موقعي مصر الرقمية، و دعم مصر على شبكة الإنترنت، وذلك حتى 30 يونيو، لكل أصحاب البطاقات التموينية الذين جاءتهم رسالة علي بون صرف الخبز( توجه إلي مكتب التموين لتسجيل رقم موبايلك).

 

إقرأ أيضا|

«التموين» توجه رسالة هامة للمسافرين خارج البلاد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة