الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة


«التنظيم والإدارة» يوضح مكونات اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب بالأوقاف

د.أحمد ضياء الدين- حاتم نعام

الأحد، 05 يونيو 2022 - 04:52 م

استعرض الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مكونات اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب بالأوقاف بمركز التقييم ، التي تتكون من الكفايات السلوكية، ومنها عدم التعصب والمرونة الفكرية والاتزان الوجداني والتفكير الناقد، إلى جانب اختبار في اللغة العربية، وإحدى اللغات الاجنبية التي يذكر المتقدم أنه يجيدها، الإنجليزية، والحاسب الآلي، والمعلومات والمعارف العامة التي تتعلق بمصر مثل جغرافيتها وتاريخها.

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، بمناسبة بدء اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب بالأوقاف الذي عقد بمركز اعداد القادة،  أن تقديم الأوراق على بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز أون لاين على موقع البوابة خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 2 مارس 2022، وبالتالي بلغ عدد ساعات التقدم 384 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد باليد في المسابقات المماثلة كان في السابق يمتد لمدة أسبوعين بواقع 10 أيام عمل و60 ساعة تقديم. وبذلك يكون قد وفرنا أكثر من 300 ساعة عمل.

ومن جهة أخرى، كشف د. صالح الشيخ عن مفاجأة سارة إذ وجه رسالة إلى الذين لما يحالفهم الحظ من المتقدمين لعدم تقديمهم المستندات المطلوبة أو الذين لم يجتازوا الامتحانات، بإعداد أنفسهم للتقديم في مسابقة أخرى لشغل وظائف ١٠٠٠ إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف يناير ٢٠٢٣ و يناير ٢٠٢٤.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة