صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وزير التعليم ينشر مواعيد عرض البرامج التعليمية لطلاب ابتدائي وإعدادي

فاتن زكريا

الأحد، 05 يونيو 2022 - 06:27 م

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لأولياء الأمور وطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، مواعيد عرض البرامج التعليمية على قناة "مدرستنا ١، ٢" من ٥ يونيو حتى ١١ يونيو بالإضافة إلى مواعيد الإعادة.


وأضاف أن تردد قناة مدرستنا ١: 12303 أفقي، ومعدل ترميز 27500 ، و معدل تصحيح الخطأ 5/6، أما تردد قناة مدرستنا ٢: 10777 أفقي ، ومعدل ترميز 27500، ومعدل تصحيح الخطأ 5/6


يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أتاحت لطلاب الثانوية العامة، رابطا للحصول على أرقام الجلوس للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م.


وتنشر بوابة اخبار اليوم، خطوات الحصول على رقم الجلوس من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني عبر موقع وزارة التعليم الإلكتروني الرسمي، في الخطوات التالية:

١.يمكن للطالب الدخول على رابط أرقام جلوس من خلال الضغط عليه:

http://seat.thanwya.emis.gov.eg/

٢.ثم يتم ادخال كود الطالب
٣.ثم يتم الضغط على تسجيل الدخول للحصول على رقم الجلوس

يذكر أن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة، وصلت للمديريات التعليمية تمهيدا لتوزيعها على طلاب الصف الثالث الثانوي العام، حيث كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب سوف يحصل على رقم الجلوس من المدرسة المقيد بها وليست المدرسة التى سيؤدى فيها الامتحانات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الوزارة سوف تعلن أرقام جلوس الطلاب إلكترونيا على النوقع الالكتروني الرسمي للوزارة خلال الساعات القادمة.

وكان قد اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان مجلد المفاهيم الورقي هو نسخه مطابقه لما تم إتاحته رقميا.

واشار وزير التعليم ، في تصريح له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، انه سوف يتاح للطالب وفق تخصصه داخل لجنة الامتحان للاستخدام كمرجع ، ولا يجوز الكتابه على مجلد المفاهيم مطلقا.

واوضح وزير التعليم ، ان المجلد سوف يبقي في المدرسة بعد نهاية الامتحان لاتاحته للطالب في الامتحان التالي ، علي ان يعود المجلد الى المدرسه بعد نهاية الامتحانات للاستخدام في الاعوام التاليه باذن الله.

وكان قد أعلن الدكتور طارق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الثانوي، عن إمكانية الوصول للنسخة الرقمية من "مجلدات المفاهيم" الخاصة بالشُعُب علمي علوم، علمي ورياضيات، وأدبي، وتشمل المناهج بأكملها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، وذلك من خلال الرابط:  https://moe.gov.eg/openbook/books/

نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحته الشخصية، منشورًا بعدد "مجلدات المفاهيم" لطلاب الثانوية العامة.

وقال شوقي، إن مجلد علمي علوم يحتوي على 624 صفحة، ومجلد علمي رياضيات 496 صفحة، أما مجلد الأدبي يحتوي على 240 صفحة.

كما أن المطابع تسابق الزمن كي تطبع الأن مئات من المجلدات وتوزعها على المحافظات والقرى والنجوع، حتى تكون على مقعد كل طالب (في تخصصه) قبل كل امتحان.

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه المجلدات، هدية مجانية من الدولة المصرية لتنفيذ الامتحان بنظام الاوبن بوك

واعلن وزير التعليم، أن تتاح المجلدات بصورتين: PDF + Ebook كى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة اثناء الامتحانات، موضحًا أن هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والانجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات، وهى نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء الامتحانات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة