البابا تواضروس الثاني خلال ترسيم الأنبا ديسقورس أسقف ورئيس دير القديس يحنس القصير
البابا تواضروس الثاني خلال ترسيم الأنبا ديسقورس أسقف ورئيس دير القديس يحنس القصير


البابا تواضروس يوصى أسقف دير يحنس بالإهتمام بالنذور الرهبانية

مايكل نبيل

الأحد، 05 يونيو 2022 - 06:36 م

وَجَّه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، رسائل خاصة لكل أسقف من الأساقفة العشرة الجدد الذين تمت سيامتهم اليوم بيد قداسته بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة أكثر من مئة من أعضاء المجمع المقدس.

وقال قداسة البابا في رسالته لنيافة الأنبا ديسقورس أسقف ورئيس دير القديس يحنس القصير بطريق العلمين:
"أولًا أشكر نيافة الأنبا دوماديوس (أسقف ٦ أكتوبر) على رعاية هذا الدير أكثر من خمس سنوات أو ربما ست سنوات، يرعاه منذ أن كان فكرة ثم صار ديرًا واعترف به المجمع المقدس ، وتم تدشين كنائسه ، أشكر أيضًا نيافة الأنبا إيسيذوروس على محبته وتقديم أحد أبنائه وتزكيته له ، وأيضًا مجمع رهبان دير القديس يحنس القصير.

واضاف قائلا " وأطلب من نيافته الاهتمام البالغ بالحياة الرهبانية، نحن نريد أن يكون الراهب راهبًا بالحقيقة ، وكما نقول ( زي الكتاب بيقول)، ولا يكون الراهب موجود اسمًا أو شكلًا أو مظهرًا دون حياة روحية رهبانية قوية، وأنا أعلم اهتماماته الكنسية (نيافة الأنبا ديسقوروس) فأطلب منه الاهتمام بالنذور الرهبانية، وحياة الفقر والطاعة والعفة، بالصلاة والدراسة والعمل.

وتابع قائلا "الانبا ديسقوروس جاء من أحد أديرتنا العامرة والممتلئة بآباء أفاضل وبعمل نيافة الأنبا إيسيذوروس ومحبته وتربيته للآباء الرهبان ، فهو يحمل زادًا روحيًّا رهبانيًّا كبيرًا يستطيع أن ينقله كما تعلمه وينقله إلى هذا الدير الجديد.".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة