صورة موضوعية
صورة موضوعية


شاهد| خطوات تسجيل عداد غاز المنزل بكاميرا الموبايل بتطبيق «بتروميتر»

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الأحد، 05 يونيو 2022 - 06:40 م

كشفت الصفحة الرسمية لشركة الخدمات البترولية بتروتريد على "فيسبوك"، إحدى الشركات التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، أن تطبيق بتروميتر يعتمد على التقاط صورة عن طريق توجيه كاميرا الموبايل لأرقام العداد، وترجمة هذه الصورة إلى أرقام تعكس قراءة عداد الغاز، وتُسجِّل مباشرة في قاعدة البيانات للشركة وذلك خلال فترة تسجيل قراءة عداد الغاز.

وأضافت شركة بتروتريد أنه سيتم لفترة محدودة بجانب تصوير العداد تسجيل القراءة الموضحة بالخط الأسود بالعداد، للمساعدة على رفع كفاءة الكاميرا لترجمة الأرقام العربية عن طريق لغة الآلة والذكاء الصناعي.

وتابعت الشركة أنه أيضًا يُمكن عن طريق التطبيق يمكن معرفة قيمة الفاتورة وتحصيلها من خلال البطاقات الائتمانية والمحافظ الإلكترونية المختلفة.

وكانت شركة بتروتريد قد حرصت على تقديم خدمات متميزة لعملائها، وعلى استغلال الأساليب التكنولوجية الحديثة تيسيرًا على عملائها وتوفيرًا لوقتهم وجهدهم، وذلك ضمن مشروع بتروتريد الرقمية  الجاري تنفيذه، تماشيًا مع برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأطلقت بتروتريد تطبيق بتروميتر، الذي يهدف إلى تسهيل إجراءات تسجيل وإرسال قراءة الغاز الشهرية وكذلك دفع الفواتير من ضمن ١٤ طريقة  مختلفة وفَّرتها الشركة لتيسير الخدمة المُقدَّمة للعملاء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة