صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لعلاج نقص الحديد.. 4 عناصر غذائية يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي

سارة شعبان

الأحد، 05 يونيو 2022 - 06:41 م

إذا كنت تعاني من فقر الدم أو غيره من أشكال نقص الحديد، فإن اتباع نظام غذائي متوازن وغني بالمغذيات يعد أمرًا ضروريًا للجسم لأداء الوظائف الحيوية.

 

ويمكن أن يؤدي النزيف داخل المعدة والأمعاء أيضًا إلى فقر الدم، وهذا النوع من النزيف هو أحد آثار العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات أو يمكن أن يكون نتيجة لأكوام أو قرحة أو تورم في المريء أو تورم في الأمعاء الغليظة أو أنواع معينة من السرطان. ومع ذلك ، يمكن علاج ذلك من خلال المشورة الطبية المناسبة وتعديل النظام الغذائي. وفي المتوسط ​​، يختلف المدخول اليومي من الحديد من فرد لآخر.

 

وفقًا للخبراء ، يجب أن يكون المدخول اليومي الموصى به من الحديد للذكور البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19-50 عامًا 8 ملغ يوميًا، ومع ذلك ، بالنسبة للإناث البالغات ، يجب أن يكون حوالي 18 مجم يوميًا ، أثناء الحمل ، ويلزم 27 مجم يوميًا للحفاظ على صحة الجنين والأم، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia"

 

اقرأ ايضا:رسائل طبيب هتلر.. توضح كيف تعامل مع صوت الديكتاتور 

 

بالنسبة للطفل في مرحلة النمو ، يجب أن يكون تناول الحديد 7 مجم يوميًا ، بينما بالنسبة للرضيع البالغ من العمر 6 أشهر ، يجب أن يكون تناول الحديد المثالي في مكان ما حوالي 0.27 مجم يوميًا.

 

في كل عمر ومرحلة من الحياة ، فإن المطلب المثالي لتغيير الحديد. ومن ثم ، فإن تناول الكمية المناسبة من الطعام الغني بالحديد يصبح ضرورة.

 

هناك عناصر غذائية يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي منها:

 

المأكولات البحرية


المأكولات البحرية مثل السردين والسلمون وبلح البحر والمحار مليئة بالحديد، هذه الأطعمة هي أيضًا مصدر غني لأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د جنبًا إلى جنب مع المصدر الغني لحديد الهيم.


الخضار

السبانخ ، الهليون ، البسلة مصدر غني بالحديد، وقم بتضمينها في تحضير الخضار للحصول على محتوى الحديد المناسب.


 

الفواكه المجففة والمكسرات

يعتبر اللوز والزبيب والكاجو والتمر المجفف والمشمش من المصادر الغنية جدًا بالحديد، ويمكنك تناولها في منتصف وجباتك، ولكن لا تفرط في الأكل.


البهارات والتوابل

تعتبر البهارات والتوابل الهندية مصادر غنية بالحديد، ثم أضف التمر الهندي ومسحوق المانجو وبذور الكمون والكركم إلى طعامك للحصول على عنصر الحديد في نظامك الغذائي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة