مشروع "كتابك"
مشروع "كتابك"


مشروع «كتابك» إنجاز جديد لـ«حياة كريمة» بقرى مركز الشهداء في المنوفية

سهام فودة

الأحد، 05 يونيو 2022 - 09:54 م


حظيت قرى مركز الشهداء بأحد أهم مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الثقافية وهو مشروع " كشك كتابك"،  الذي تقدمه وزارة الثقافة بالتعاون مع مجلس الوزراء، ومؤسسة حياة كريمة، والهيئة المصرية العامة للكتاب بمتابعة الوحدات المحلية من خلال المبادرة الرئاسية.

اقرأ آيضا  |  حصر الأراضي المزروعة بالقمح بقرى مركز الشهداء بالمنوفية

 وتهدف المبادرة  من خلال المشروع إلى توفير الكتاب بأقل الأسعار لدعم المعرفة، والثقافة، والمساهمة في بناء العقول بقرى الريف المصري، والمشروع عبارة عن مكتبة ثابتة بعدد من قرى مركز الشهداء تعرض الكتب بأسعار مخفضة لتشجيع أهالي القرى على القراءة والاطلاع، ورفع الجانب الثقافي، والمعرفي إلى جانب توفير فرص عمل جديدة بمجال جديد.

 ويتميز الكشك بشكل جمالي جذاب يتماشى مع أعمال التطوير والنهضة التي تشهدها قرى مبادرة "حياة كريمة"، وستكون الكتب المعروضة في متناول متوسطي الدخل مع الإلتزام بمستوى راقٍ من العرض والطباعة لمحتوى الكتب.

ومن ناحية اخرى شهدت قرية دراجيل  حملة لإزالة الإشغالات وتعديات الطرق، والإعلانات المخالفة حيث قام رئيس قسم الإشغالات بمجلس المدينة بحصر الإعلانات الغير مرخصة، وإزالة الإشغالات، والتعديات على الطرق، بقرية دراجيل، والتي تتسبب في ضيق الطرق، والشوارع، وصعوبة الحركة، والإزدحام.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات طارق أبو حطب رئيس مركز، ومدينة الشهداء بتكثيف حملات رفع، وإزالة الإشغالات، والموزعة بشكل عشوائي بالشوارع مما يعتبر تعدي على الشوارع، ويؤثر سلباً على الحركة، والشكل العام للطرق، والشوارع مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإلزامهم باتباع الإجراءات القانونية المنظمة للدعاية والإعلان.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة