الفرنسي بول بوجبا
الفرنسي بول بوجبا


نجوم من العيار الثقيل «مجانًا» في الميركاتو الصيفي 

هبة سلامة

الأحد، 05 يونيو 2022 - 10:26 م

يتوقع أن يشهد الصيف الحالي واحدا من "أسخن" أسواق الانتقالات في كرة القدم بالأعوام الأخيرة، وذلك لكثرة عدد النجوم الذين ستنتهي عقودهم، وسيتاح لهم الانتقال «مجانًا» من دون أي قيود.
ومن بين النجوم الذين ستنتهي عقودهم هذا الصيف، اخترنا أبرز 11 لاعبًا "سوبر ستار" في صفقات متاحة بالمجان الصيف المقبل، سيمثلون إضافة قوية لأي ناد يقرر التعاقد معهم..
1/ الفرنسي بول بوجبا (29 عامًا)
يعتبر الفرنسي بول بوجبا النجم الأول بهذه القائمة؛ حيث تترقب جماهير كرة القدم وجهته المقبلة، على أمل أن يعود لمستواه بعد فترة "فتور" طويلة في مانشستر يونايتد.
وتعد أندية باريس سان جيرمان ويوفنتوس من بين الأندية الأقرب للتعاقد معه.
2/ الأرجنتيني باولو ديبالا (28 عامًا)
موهبة الأرجنتيني باولو ديبالا "المتفجرة" فقدت بريقها في السنوات الأخيرة، وأصبح ديبالا مطالبًا بإنقاذ مسيرته والتألق في مكان جديد خارج أسوار يوفنتوس.
3/ الفرنسي عثمان ديمبيلي (25 عامًا)
يحاول برشلونة الإسباني بشتى الطرق، الاحتفاظ بنجمه ديمبيلي، وإقناعه بتجديد العقد، وتغيير قراره بالرحيل عن النادي الكتالوني، بالرغم من العروض العديدة التي يتلقاها اللاعب.
4/ الفرنسي ألكساندر لاكازيت (31 عامًا)
بعد فترة "جيدة" مع الأرسنال، حان وقت الرحيل بالنسبة للمهاجم الدولي ألكساندر لاكازيت، ومن المتوقع أن يعود لاكازيت لناديه الأم ليون، ليعيده إلى دوري أبطال أوروبا.
5/ الدنماركي كرستيان إريكسن (30 عامًا)
بعد واقعة توقف القلب التي قلبت حياة كرستيان إريكسن، أعاد برينتفورد الإنجليزي شيئًا من بريقه، عندما أعطاه فرصة في الدوري الإنجليزي، وبعد الإعارة المثمرة، أصبح إريكسن الآن جاهزا للعودة إلى كبار القارة العجوز.
6/ الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (34 عامًا)
يعد أنخيل دي ماريا، أحد أساطير الجيل الحالي للأرجنتين؛ حيث أنهى فترته الناجحة مع نادي باريس سان جرمان، وسيبحث عن مغامرة جديدة، قد تكون في إيطاليا.
7/ الإسباني إيسكو (30 عاما)
يعد إيسكو أكبر موهبة في إسبانيا، حتى وقت قريب، لكن الإصابات وفقدانه الثقة، جعلاه سجينًا لدكة البدلاء في مدريد، لكن يبدو أنه على موعد مع فرصة أخيرة للعودة لمستواه، ستمنح له في أوروبا، قد تكون خارج إسبانيا.
8/ الأوروجواياني لويس سواريز (35 عاما)
قارب الهداف التاريخي لويس سواريز، على نهاية مشواره في الملاعب، لكنه يبحث عن مغامرة أخيرة قبل الاعتزال، قد تجعلنا نراه في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي هيمن عليه يومًا من الأيام.
9/ الأوروجواياني إدينسون كافاني (35  عاما)
إدينسون كافاني مثله كمثل مواطنه سواريز، يبحث عن تجربة أخيرة في أوروبا، خاصة أن المهاجم المخضرم أثبت أنه قادر على تهديد مرمى الخصوم خلال فترته القصيرة مع نادي مانشستر يونايتد.
10/ الويلزي جاريث بيل (32 عامًا)
عاش الويلزي جاريث بيل سنوات الظلام في مدريد؛ حيث عاند فيها إدارة النادي وفضل البقاء مهمشًا من أجل الراتب الضخم، على اللعب المنتظم والمشاركة الفاعلة، ليس مستبعدًا أن نرى بيل يلاحق المال مرة جديدة في مكان ما خارج أوروبا.
11/ البرازيلي مارسيلو (34 عامًا)
رفض فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، التجديد لأسطورة الملكي مارسيلو، لذا حان وقت الرحيل، وبعد وداع مهيب بالدموع من مارسيلو لمعشوقه ريال مدريد، فإن ولاء مارسيلو لمدريد قد يدفعه للعودة إلى بلاده البرازيل، وتجنب اللعب لناد آخر في أوروبا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة