الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


أحمد موسى: مصر قضت على العشوائيات وتأجيل المشروعات كان سيزيد تكلفتها| فيديو

محمد البنهاوي

الأحد، 05 يونيو 2022 - 10:32 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدول تعيد تجديد الوحدات الصحية في القرى ضمن مبادرة حياة كريمة التي تعتبر إضافة إلى أهالينا في النجوع والمدن.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة كلها تعمل على قدم وساق، لكن هناك أوقات قد ينسى فيها البعض ما جرى من إنجازات، مشيرًا إلى أن الـ60 مليون مواطن الذين يعيشون في القرى يشعرون بحجم التغيير.

وتابع أحمد موسى أن الدولة نجحت في تبطين الترع لخدمة المواطنين بالقرى، وتسريع عملية وصول المياه النظيفة إلى الأراضي بعدما كانت الترع ممتلئة بالقمامة التي تعيق عملية الري مضيفًا: «الفلاح مكنش يعرف يروي أرضه عشان المجاري كانت مسدودة والمياه كمان ماكنتش نظيفة».

وأردف أحمد موسى، أن الدولة استطاعت القضاء على العشوائيات والأماكن الخطرة، معلقًا: «نسينا العشوائيات والأماكن الخطر لما كنا بنصحي كل يوم على كارثة جديدة لكن الموضوع اتحل، وكمان منطقة مثلث ماسبيرو أصبحت أبراج بعدما كانا عشوائية، وهذا هو الفارق».

واستكمل أحمد موسى، أن «منطقة الهيئة الحرة للاستثمار لم تكن حرة ولا فيها استثمار نتيجة العشوائيات لكن الآن أصبحت شيء آخر وجرى رد اعتبارها»، لافتًا إلى أن تأجيل المشروعات كان سيؤدي إلى زيادة تكلفتها. 

إقرأ أيضاً .. انطلاق أعمال المشروع القومى لتبطين الترع بأسنيت في القليوبية 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة