أشرف صبحي
أشرف صبحي


وزير الرياضة يهنئ سيف عيسى بفضية الجائزة الكبرى للتايكوندو 

أحمد إسماعيل

الأحد، 05 يونيو 2022 - 11:36 م

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نجم المنتخب المصري سيف عيسى، بعد حصوله على الميدالية الفضية في منافسات بطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو والتي أقيمت بالعاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من ٣ حتى ٥ يونيو الجارى.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الشباب والرياضة مع اللاعب لتهنئته بالانجاز الذى حققه فى بطولة الجائزة الكبرى.

أعرب الدكتور  أشرف صبحى عن سعادته بحصول اللاعب "سيف عيسى" على الميدالية الفضية بعد وصوله للمباراة النهائية بالبطولة تكليلاً للجهد والتركيز الذى كان عليه اللاعب طوال منافسات البطولة، والإعداد المميز له من قبل اتحاد التايكوندو برئاسة الدكتور محمد مصطفي، مؤكداً أن وزارة الشباب والرياضة تساند جميع الأبطال الرياضيين في المحافل الدولية.

ووصل "سيف عيسى" للمباراة النهائية بعد تغلبه على لاعب أوزبكستان شوخرات سالايف، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما بدور نصف النهائي، ليلتقى فى مباراة الدور النهائي للبطولة أمام بطل أوروبا الإيطالي سيمون اليسو، حيث انتهت نتيجة اللقاء بنتيجة 2-0 لسيمون، ليحصل عيسى على الميدالية الفضية للبطولة.

كما قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى لاعبي منتخب المصارعة على نتائجهم المتميزة ببطولة تورليخانوف الدولية بكازاخستان حيث حققت اللاعبة سمر حمزة فضية منافسات وزن وزن -76 بكأس بولات تورليخانوف ضمن سلسة بطولات التصنيف الدولي، والتي استضافتها  مدينة ألماتي الكازاخستانية في الفترة من ٢ حتى ٥ يونيو الجاري، كما فاز اللاعب "عمرو رضا" بالميدالية البرونزية بمنافسات المصارعة الحرة وزن ٧٤ كيلو.

لفت وزير الشباب والرياضة إلى  أن الانجازات التى يحققها أبطال مصر الرياضيين تعد بمثابة استعدادات قوية للمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وإحراز عدد من الميداليات الأولمبية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة