ميسي
ميسي


رقم قياسي جديد ماركة «ميسي» بعد خماسيته مع الأرجنتين

هبة سلامة

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 12:14 ص


قاد ليونيل ميسي مُنتخب الأرجنتين لفوزٍ مُثير ودياً على نظيره إستونيا بخمسة أهداف دون رد، في إطار استعداد راقصي التانجو لنهائيات كأس العالم 2022.

وأقيم اللقاء على أرض ملعب السادار في إسبانيا، وتمكن القائد ميسي من تسجيل خُماسية مُنتخب بلاده ليؤكد استعداده القوي للمونديال الأخير في مسيرته.

وبهذه النتيجة أصبح ميسي هو أول لاعب في التاريخ يُسجل خمسة أهداف في مُباراة واحدة في مُسابقة أوروبية (كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا)، وفي مُباراة دولية مع مُنتخب بلاده.

يُذكر أن ميسي كان قد سجل خمسة أهداف في مُباراة برشلونة ضد بايرليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا بتاريخ 7 مارس 2012، وحينها فاز الكتلان بسبعة أهداف لهدف.

كما أصبح ميسي رابع أكثر من سجل في قائمة هدافي المُنتخبات الوطنية تاريخياً برصيد 86 هدفاً، وذلك خلف كريستيانو رونالدو برصيد 117 هدفاً، وعلي دائي برصيد 109 أهداف، ومختار داهاري برصيد 89 هدفاً.

ويأمل جمهور الأرجنتين أن ينجح الساحر ميسي في قيادة راقصي التانجو للتتويج ببطولة كأس العالم وهي البطولة الوحيدة التي تنقصه في مسيرته الكروية الحافلة في عالم كرة القدم.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خمسة أهداف ليقود منتخب بلاده لاكتساح نظيره إستونيا بنتيجة 5-0، في المباراة الودية التي أقيمت مساء اليوم الأحد، ضمن استعدادات راقصي التانجو للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وسجل ميسي أهدافه الخمسة في الدقائق 8 من ركلة جزاء، و45 من الشوط الأول، و47 و71 و76 من الشوط الثاني.

ويتواجد منتخب الأرجنتين في مونديال قطر 2022، ضمن المجموعة الثالثة بجانب كل من السعودية، المكسيك وبولندا.

كما يلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره البرازيلي وديا يوم السبت المقبل.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة