الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات
الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات


«الامتحانات» يكشف لطلاب الثانوية العامة طريقة كتابة رقم الجلوس في البابل شيت

فاتن زكريا

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 11:25 ص

أجاب الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم ، علي السؤال الذي طرحه طلاب الثانوية العامة بخصوص الطريقة الصحيحة لكتابة رقم الجلوس في ورقة البابل الشيت ..إذا كان عدد الخانات ( المربعات) المخصصة له أكبر من عدد الأرقام ..


قال مدير المركز القومي للامتحانات ، في غرفة العمليات عبر الواتس: يكتب رقم الجلوس بورقة البابل شيت كالتالي:

 

رقم الآحاد في المربع الأول من الجهة اليمنى، والعشرات في المربع الذي يليه؛ ثم الآلاف  وهكذا؛ وعليه سيكون المربع الأخير من الجهة اليسرى فارغا ، وعلى الطالب التأكد من صحة الرقم بعد كتابته.


يذكر أن فتح الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،النار علي مواقع السوشيال ميديا ، مؤكدا علي أنها تبث أخبارا كاذبة للطلاب وأولياء الامور وجميع المهتمين بالتعليم ، ضاربا علي ذلك بأكثر من مثال ، ففي البداية ، استنكر الوزير ما يثار عبر السوشيال ميديا من تضليل وبث اخبار كاذبة لقيادات الوزارة ، ضاربا مثالا علي ذلك ، قائلا ، مثال صارخ لعبث بعض مواقع السوشيال ميديا: نشرت بنفسي على هذه الصفحة فيديو رائع للدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات والفيديو موجود لمن يريد سماعه، وبالرغم من وجود المرجع الرئيسي يتبارز البعض في كتابة عناوين مضللة تعبر عن سوء النية وعدم الفهم وتعمد التضليل والفيديو متاح لمن يريد الاستفادة منه.


وأضاف وزير التعليم ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،قائلا ،" الغريب هو التعليقات التي تتنافس في التطاول على قيادات محترمة وعلى وزارة تعمل ليل نهار، إن كان لديكم هذا الوقت للكتابة فإنه من الأجدى ان تسمعوا الفيديو بأنفسكم قبل التطاول على الآخرين" .

وأعاد وزير التعليم ، نشر رابط الفيديو الأصلي: https://youtu.be/Z7XkSGGUbKQ

كما استنكر أيضا  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ما يثار عبر السوشيال ميديا من تضليل وبث أخبار كاذبة لقيادات الوزارة ، ضاربا مثالا صارخ آخر للكذب والنصب، حيث قال نصا ،" تتداول بعض المواقع امتحانات تجريبية وتدعي انها من الوزارة وتزيد من الفجور في الكذب بوضع اسم "بنك المعرفة" عليها وهو كذب ونصب واحتيال لا أساس له ولم تعلن الوزارة شيئا من هذا " .

وأضاف وزير التعليم ، " كافة المواقع على السوشيال ميديا أو جروبات الواتساب أو جروبات الفيسبوك التي تضع "بنك المعرفة" في اسمها كاذبة ولا علاقة لها بنا او ببنك المعرفة الذي له صفحة رسمية واحدة فقط ، والباقي يستخدمون الاسم (وهى جريمة) للايحاء بمصداقية لا يمتلكونها ".

 

اقرأ أيضا : وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة في السودان بنسبة نجاح 72.99%

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة