صوره خلال البرنامج التدريبي
صوره خلال البرنامج التدريبي


«متبقيات المبيدات» ينظم برنامجا تدريبيا حول الممارسات الجيدة في المعامل

محرم الجهيني

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 11:25 ص

أعلنت الدكتورة هند عبد اللاه رئيس مركز متبقيات المبيدات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن بدء البرنامج التدريبي حول (الممارسات الجيدة فى المعامل " Good Laboratory Practicies) لمتدربين من شركات تعمل في مجال التصنيع الغذائي بمقر المعمل للتدريب على الممارسات الجيدة داخل المعامل وأثر ذلك على نتائج التحليل.

جدير بالذكر أن وحدة اختبارات الكفاءة والجدارة بالمعمل اجتازت الإعتماد السنوي من المجلس الوطنى للإعتماد «إيجاك» وذلك طبقاً لمواصفة الأيزو ISO/IEC 17043: 2010 لمقدمى اختبارات الكفاءة فى مجال بعض تحاليل الملوثات الكيميائية الميكروبيولوجية فى الأغذية والمياه ومسحات السطوح.

كما تعتبر وحدة اختبارات الكفاءة بالمعمل تساهم في مساعدة المعامل المتخصصة لاختبار كفائتها كما تعد هذه الخدمة شرط أساسى لتلبية متطلبات جهات الاعتماد ومتطلبات مواصفه اعتماد المعامل ISO/IEC 17025:2017.

ويأتي ذلك بمتابعة مواصلة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعاملين في القطاع الزراعي وقطاع الصناعات الغذائية ودعم الصادرات المصرية وكذا حماية المستهلك المصري، وحيث أن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) أحد هذه الجهات والذي يسعى دائماً لتنوع خدماته وتقديمها بأعلى جودة .

اقرأ أيضا: الزراعة: تجديد اعتماد وحدة اختبارات الكفاءة والجدارة بـ«متبقيات المبيدات»

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة