خلال لقاء شكري ونظيره الأردني مع رئيس الوزراء العراقي ببغداد
خلال لقاء شكري ونظيره الأردني مع رئيس الوزراء العراقي ببغداد


وزير الخارجية و نظيره الأردني يلتقيان رئيس الوزراء العراقى

مي حجي

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 12:35 م

التقى وزير الخارجية سامح شكري، برفقة نظيره الأردني أيمن الصفدي، منذ قليل، مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، في العاصمة العراقية «بغداد». 

وفى هذا السياق صرَّح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول تعزيز سبل التعاون الثلاثي ، خاصة في مشروعات التعاون الاقتصادي والتجاري، والبناء على ما تحقق من زخم في إطار القمم التي تجمع القيادة السياسية في مصر والأردن والعراق، وما يصدر عنها من تكليفات بالمُضي قدمًا في تعزيز أواصر العلاقات في كافة المجالات والمشروعات التي تحقق التنمية المشتركة، وعلى نحو يضمن المردود المباشر والناجز لتلك المشروعات على شعوب الدول الثلاثة.

اقرأ أيضا|سامح شكري: نتطلع لمشاركة تنزانية بفعاليات مؤتمر المناخ

 وأضاف حافظ أن اللقاء شهد أيضًا تبادلًا للرؤى إزاء أبرز التطورات الإقليمية والدولية، وعكس اهتمامًا مُتبادلًا بضرورة مواصلة العمل على تضافر الجهود إزاء مُختلف التحديات التي تواجه المنطقة العربية، وسبل تغليب الحلول السياسية لها.

ومن جانبهما، جدَّد وزيرا خارجية مصر والأردن التأكيد على الحرص الذي توليه القاهرةُ وعمَّان لأمن واستقرار العراق الشقيق، في إطار ما يجمع مصر والعراق والأردن من وشائج أخوية على المستويين الرسمي والشعبي.

و يذكر ان  وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري، التقى أمس الأحد ⁩ الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح "فرجينيا غامبا" وذلك لبحث التعاون في مجال تعزيز حقوق الطفل، وسبل حماية تلك الحقوق أثناء النزاعات المسلحة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة