محمد الشوربجي
محمد الشوربجي


وزارة الرياضة تفتح تحقيقاً بعد واقعة تجنيس إنجلترا للاعب الاسكواش

أحمد إسماعيل

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 05:53 م

تنتظر وزارة الشباب والرياضة ، رد الاتحاد المصري للاسكواش بشأن واقعة تجنيس إنجلترا لمحمد الشوربجي أحد أساطير اللعبه.

ومن المنتظر أن يتم فتح تحقيق شامل من قبل وزارة الشباب والرياضة بعد رد اتحاد الاسكواش حيث طلبت الجهة الإدارية الحصول علي كافة ملابسات الملف من الدعم المقدم لمحمد الشوربجي خلال السنوات الماضية وحقيقة عدم مشاركته في البطولات خلال العامين الماضيين تحت مظلة الاتحاد المصري.

وعلي جانب آخر أعلن نادي هليوبوليس الرياضي، فسخ تعاقده مع لاعب الإسكواش محمد الشوربجي الذي قرر اللعب تحت اسم إنجلترا في البطولات العالمية المقبلة. 

وأصدر النادي بيانًا رسميًا كالتالي: "في ضوء ما تم تداوله ونشره على الصفحات و المواقع الرياضية المختلفة على لسان لاعب الاسكواش بالنادى محمد الشوربجي حول لعبه البطولات القادمة باسم دولة انجلترا ، فقد قرر مجلس الإدارة بعد مراجعة بنود العقد المبرم بين النادي واللاعب فسخ عقد اللاعب محمد الشوربجى مع مخاطبة الاتحاد لحفظ حق النادي".

كان قد كشف محمد الشوربجي نجم الإسكواش، الأسباب التي دفعته لاتخاذ قراره الصادم بتمثيل إنجلترا بدلا من مصر، في البطولات والمسابقات الدولية القادمة التي يشارك فيها اللاعب.

واتخذ محمد الشوربجي أحد أساطير لعبة الإسكواش قرارًا تاريخياً بعدما اختار تمثيل إنجلترا انطلاقا من المسابقات الدولية المقبلة.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي للاعبين الإسكواش المحترفين تمثيل محمد الشوربجي لإنجلترا بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة والتي تنطلق غدًا الثلاثاء وتستمر حتى 11 يونيو الجاري.

وبعد ساعات من إعلان القرار، نشر الاتحاد الإنجليزي للإسكواش حوارًا مصورًا مع الشوربجي، كشف فيه الأخير أنه لم يتلق أي دعم طوال مسيرته في مصر.

وقال الشوربجي: "أنا متحمس جدًا لتمثيل إنجلترا الآن، والتي جئت للدراسة فيها عام 2006 وأصبحت مدينة بريستول هي موطني، لقد عشت في إنجلترا أكثر من نصف حياتي وتدربت على يد مدربين بريطانيين".

وتابع: "بصفتي مواطن بريطاني الآن، سأقدم كل ما بوسعي لدولة لطالما دعمتني لسنوات عديدة".

وأضاف: "سأكون صريحًا، وسأقول إن هذه تعد المرة الأولى التي أحظى فيها بالدعم خلال مسيرتي، هذه هي الحقيقة، التي قد يستغربها البعض".

وأردف الشوربجي في تصريحاته: "لم أحظ بدعم من قبل وكوّنت فريقي بنفسي وكان عليّ القيام بكل شيء بنفسي".

يذكر أن تقارير صحفية مصرية ذكرت أن نادي هليوبوليس المصري الذي كان الشوربجي يلعب تحت رايته، قرر فسخ التعاقد مع اللاعب بعد تمثيله إنجلترا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش، تجنيس المصنف الأول على العالم سابقا، والثالث عالميا حاليا، محمد الشوربجي، للعب تحت علم إنجلترا في المسابقات الدولية المقبلة.

وذكر حساب الاتحاد الإنجليزي للعبة، على موقع «تويتر»، أن اللاعب السكندري المقيم حاليًا بمدينة بريستول، سيشارك في البطولات المقبلة تحت علم إنجلترا، ليمثل البلاد بعدما حقق العديد من الإنجازات مع مصر.
 

أول تعليق من محمد الشوربجي بعد قرار التجنيس: أخيرًا سأحظى بالدعم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة