صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التعليم: منح جامعية لطلاب ثالثة ثانوي للمدارس الحكومية والتجريبية والمتفوقين

فاتن زكريا

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 06:08 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن برنامج المنح الجامعیة المقدم من الوكالة الأمریكیة لطلاب الصف الثالث الثانوي الحكومي والتجریبي ومدارس STEM، یدعم الطلاب من الأشخاص ذوي الإعاقة عن طریق توفیر من ١٠ إلى ١٥٪ من المنح المتاحة للطلاب ذوي الإعاقات البصریة والسمعیة والحركیة.

وقالت وزارة التعليم: "الآن تستطیع أن تتقدم لبرنامج المنح الجامعیة المقدم من الوكالة الأمریكیة للتنمیة الدولیة والذي تقوم بتنفیذه الجامعة الأمریكیة بالقاھرة".

وأضافت الوزارة، أنه یمكن التسجیل من خلال الرابط التالي: (https://bit.ly/USAIDscholarsIIIForm)، مؤكدة أن البرنامج يقدم منحاً دراسیة ل ١٤٠ طالب وطالبة من جمیع محافظات مصر في العام الدراسي الجامعي٢٠٢٣/٢٠٢٢ وذلك للحصول على شھادة البكالوریوس أو اللیسانس في عدد من الجامعات المصریة الحكومیة )الأقسام ذات الرسوم( والجامعات الخاصة. أخر موعد للتقدیم ٢٤ یونیو ٢٠٢٢، للمزید من المعلومات عن البرنامج، من خلال الموقع التالي: (https://bit.ly/USAIDscholarsIII).

وكان قد أجاب الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم ، علي السؤال الذي طرحه طلاب الثانوية العامة بخصوص الطريقة الصحيحة لكتابة رقم الجلوس في ورقة البابل الشيت ..اذا كان عدد الخانات ( المربعات) المخصصة له اكبر من عدد الأرقام.


وقال مدير المركز القومي للامتحانات، في غرفة عمليات الجمهورية اونلاين عبر الواتس :يكتب رقم الجلوس بورقة البابل شيت كالتالي:رقم الآحاد في المربع الأول من الجهة اليمنى، والعشرات في المربع الذي يليه؛ ثم الآلاف... وهكذا؛ وعليه سيكون المربع الأخير من الجهة اليسرى فارغا ، وعلى الطالب التأكد من صحة الرقم بعد كتابته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة