محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

سلالة جديدة «لكورونا»

محمد بركات

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 06:23 م

 

حالة من القلق ومزيد جديد من الخوف يجتاح أجزاء ومناطق عديدة من العالم الآن، نتيجة الأخبار غير المبشرة والتوقعات المثيرة للتشاؤم، حول احتمال تعرض العالم لموجة جديدة من وباء الكورونا فى ظل ما تردد عن انتشار وتفشى سلالة جديدة من الفيروس أكثر خطورة مما سبق.

مدير منظمة الصحة العالمية «تيدروس أدهانوم» حذر منذ أيام من احتمالات وجود تهديد حقيقى بظهور سلالة جديدة أكثر ضراوة ربما تكون اللقاحات القائمة حاليا ضدها غير فعالة.

وأكد أنه من السابق لأوانه القول بأن وباء الكورونا قد انتهى، وذلك نظرا لأنه لم ينته حتى الآن بالفعل، بل من الصعب للغاية التكهن بكيفية تطور الفيروس.
تصريحات مدير عام منظمة الصحة العالمية تواكبت مع انتشار وتفشى السلالة المتحورة الجديدة من «أوميكرون» شديدة العدوى «بى ايه 5» «B.A.5» مما جعل بعض الدول الاوروبية تبحث اعادة فرض القيود لمكافحة الفيروس الخطير.

والأكثر اثارة للقلق فى هذه المسألة، ان هناك لجنة شكلتها منظمة الصحة العالمية لبحث وتقييم القدرة العالمية على مواجهة الأوبئة، وأن هذه اللجنة وصلت إلى نتيجة مؤداها أن العالم الآن ليس فى وضع أفضل لمكافحة الوباء مما كان عليه عندما ظهرت «كورونا» فى عام ٢٠١٩، بل فى الواقع قد يكون فى وضع أسوأ حاليا، نظرا للأزمة الاقتصادية التى تجتاح العالم كله.

وفى ذات السياق هناك ازدياد فى أعداد الاصابات والوفيات الناجمة عن الكورونا فى افريقيا وغيرها من القارات،..، وهو ما يدعونا للأمل والرجاء فى رحمة الله سبحانه كى ينجينا من البلاء والوباء انه سميع عليم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة