الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


«تاج الدين»: قدرة مصر المتطورة في قطاع الصحة منحها دفعة قوية لمواجهة كورونا

محمد زين

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 08:34 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وحضوره شخصيًا لفعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول «صحة إفريقيا Africa Health ExCon»، لها معانٍ عديدة.

وأضاف تاج الدين خلال تصريحات تلفيزيوينة، مساء الاثنين، أن القضية غير مرتبطة بإقامة مؤتمر ومعرض فقط، موضحًا أن الأمر متعلق بأبعاد عديدة تعود إلى قدرة مصر المتطورة وبسرعة شديدة في هذا المجال.

وأشار إلى أن قدرة مصر المتطورة في قطاع الصحة، منح المؤسسات دفعة قوية في مقاومة فيروس كورونا، والأزمات العالمية الأخرى، لافتًا إلى أن الإنجازات المتحققة في المجالات الأخرى تنعكس على الصحة.

وذكر مستشار الرئيس للصحة، أن «القمح والصوامع والطرق والمحاور تتكاتف لخدمة الصحة»، متابعًا: «مشكلات الكهرباء كانت تتبعنا في مجال الصحة على مستوى المستشفيات والرعايات المركزة وغرف العمليات، واستمرارية التيار بجودة عالية ساهم في خدمة القطاع بصورة إيجابية».

وأشار إلى أن «قارة إفريقيا تعاني وعبارة عن مستودع للمشكلات والأمراض الصحية لأسباب عديدة»، مؤكدًا في الوقت نفسه أنها قادرة على التعاون والتكامل ومساهمة دول كبيرة كمصر، على تجاوز تلك المشكلات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة