صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 أنواع من الأطعمة يجب تناولها خلال الحمل

سارة شعبان

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 08:41 م

تناول الأطعمة المغذية أثناء الحمل أمر ضروري لصحة الأم، فضلا عن أنها من المغذيات التي يتمتع بها جنينك، وسوف تمنحه بداية حياة أفضل، لذا من المهم الاهتمام ببناء خطة للأكل الصحي الخاصة بك ، والتركيز على الأطعمة الكاملة التي تمنحك كميات أكبر من الأشياء الجيدة التي تحتاجيها أثناء الحمل.

ووفقا لما ذكره موقع هيلث لاين، هناك أنواع من الأطعمة يجب أن تأكليها أثناء الحمل منها:

منتجات الألبان

قد تحتاجين أثناء الحمل إلى تناول المزيد من البروتين والكالسيوم لتلبية احتياجات طفلك الصغير الذي ينمو، ويجب أن تكون منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي في القائمة.

تعتبر الألبان هي أفضل مصدر غذائي للكالسيوم، وتوفر كميات عالية من الفوسفور وفيتامين ب والمغنيسيوم والزنك.

يحتوي الزبادي على كالسيوم أكثر من معظم منتجات الألبان الأخرى وهو مفيد بشكل خاص، حيث تحتوي بعض الأصناف أيضًا على بكتيريا بروبيوتيك، والتي تدعم صحة الجهاز الهضمي.

البقوليات

تعد البقوليات من المصادر النباتية الرائعة للألياف والبروتين والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم - وكلها يحتاج جسمك لها أكثر أثناء الحمل.

تشمل هذه المجموعة من الأطعمة العدس والبسلة والفول والحمص وفول الصويا والفول السوداني.

حمض الفوليك هو أحد فيتامينات ب الأساسية (ب 9)، وإنه مهم جدًا لك ولطفلك، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى وحتى قبل ذلك.

ستحتاج على الأقل 600 ميكروجرام من حمض الفوليك كل يوم، والذي يمكن أن يمثل تحديًا لتحقيقه مع الأطعمة وحدها، ولكن إضافة البقوليات يمكن أن يساعدك في الوصول إلى هناك جنبًا إلى جنب مع المكملات بناءً على توصية طبيبك.

تحتوي البقوليات عمومًا على نسبة عالية جدًا من الألياف أيضًا، وتحتوي بعض الأصناف أيضًا على نسبة عالية من الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. 

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة مصدرًا نباتيًا وافرًا للبيتا كاروتين والألياف، ومن الألياف التي تبقيك ممتلئًا لفترة أطول، وتقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتحسن صحة الجهاز الهضمي (والتي يمكن أن تساعد حقًا في حالة الإصابة بالإمساك أثناء الحمل).

البطاطا الحلوة غنية أيضًا بالبيتا كاروتين، وهو مركب نباتي يتحول إلى فيتامين أ في جسمك، كما تحتوي على فيتامين أ ضروري لنمو الطفل. 

سمك السلمون

يُعد سمك السلمون غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية التي لها مجموعة من الفوائد، كما يساعد في بناء دماغ وعين طفلك ويمكن أن تساعد في زيادة طول الحمل .بالإضافة إلى ذلك ، يعد سمك السلمون أحد المصادر الطبيعية القليلة جدًا لفيتامين د ، والذي يفتقر إليه معظمنا، وإنه مهم لصحة العظام ووظيفة المناعة.

البيض

البيض يحتوي على القليل من كل العناصر الغذائية التي تحتاجها تقريبًا، وتحتوي البيضة الكبيرة على حوالي 80 سعرة حرارية وبروتين عالي الجودة ودهون والعديد من الفيتامينات والمعادن.

يعتبر البيض مصدرًا رائعًا للكولين ، وهو عنصر غذائي حيوي أثناء الحمل، وأنه مهم في نمو دماغ الطفل ويساعد على منع تشوهات نمو الدماغ والعمود الفقري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة