ارشيفية
ارشيفية


الجزء العلوي من بيانات البابل شيت يسجل «بشريا وليس إلكترونيا»

وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة: لا داعي للقلق

فاتن زكريا

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 08:57 م

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الكثيرون يتجادلون في أمر بسيط مثل كيف نكتب رقم الجلوس في الخانات المخصصة.

اقرأ أيضا | سعفان: جائحة كورونا ألقت بظلالها علي الإقتصاد وجعلتنا في مفترق الطرق

ونشر وزير التعليم، لطلاب الثانوية العامة، صورة موضحة لكيفية كتابة رقم الجلوس، لافتا الي أن الجزء العلوي من بيانات ورقة البابل شيت، يتم تسجيله "بشريا وليس إلكترونيا" وبالتالي لا داعي للقلق.

كل السيناريوهات بالرسم المرفق مقبولة بخط واضح مع مراعاة عدم الخلط في كتابة رقم خمسة أو صفر.
وحسم وزير التعليم، لغط طلاب الثانوية العامة ،في كتابة أرقام الجلوس على البابل شيت، مشيرا الي أن الجزء العلوي من البابل شيت لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي من الأساس ويقوم خبراء المركز بتدقيق ما يكتب عليه ومراجعته، وبالتالي الموضوع بسيط للغاية سواء كتب الطالب رقم الجلوس بالأرقام ١، ٢، ٣
أو 1, 2, 3.

وأضاف الوزير ، في تصريح له عبر صفحته الرسمية ، أن الكتابة من اليسار الى اليمين ويترك المربع الأيمن فارغا وينتهي الأمر.

وقال شوقي، أكاد لا أصدق أننا نضيع وقتا في أمور بهذه البساطة، " يكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح وسوف يقوم الخبراء بمراجعته بعين بشرية أولى وعين بشرية ثانية للتأكد ويسجلونه على النظام الالكتروني" .

https://www.facebook.com/1373090814/posts/pfbid021kRUvng3udnbUtSSBayTJxc4JkKcCiBveAr74mfX2swaMZbLc9AeUxbnvpNPkf2Wl/?d=n

وكان قد أجاب الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم ، علي السؤال الذي طرحه طلاب الثانوية العامة بخصوص الطريقة الصحيحة لكتابة رقم الجلوس في ورقة البابل الشيت، اذا كان عدد الخانات ( المربعات) المخصصة له أكبر من عدد الأرقام .

قال مدير المركز القومي للامتحانات، في غرفة عمليات الجمهورية اونلاين عبر الواتس: يكتب رقم الجلوس بورقة البابل شيت كالتالي: رقم الآحاد في المربع الأول من الجهة اليمنى، والعشرات في المربع الذي يليه؛ ثم الآلاف، وهكذا؛ وعليه سيكون المربع الأخير من الجهة اليسرى فارغا، وعلى الطالب التأكد من صحة الرقم بعد كتابته.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة