ارشيفية
ارشيفية


وزير التعليم: أمضينا وقتا طويلا في «أسئلة لا تكاد تنقطع»

فاتن زكريا

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 09:52 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم قضاء الكثير من الوقت في مطالب لا تنتهي، موضحا: "لقد أمضينا وقتا طويلا في أسئلة لا تكاد تنقطع، وقد أجبنا قدر الاستطاعة ويبدو أنه يروق للبعض إثارة قضايا جدلية طمعا في مزيد من المشاهدات (اللايكات) وينبري بعض (الأدمن) المحترفين (ممن لا أولاد لهم في التعليم قبل الجامعي) في إثارة هذه القضايا جريا وراء الشهرة الوهمية والاحساس بالأهمية الزائفة".

سعفان: جائحة كورونا ألقت بظلالها علي الإقتصاد وجعلتنا في مفترق الطرق

وأضاف وزير التعليم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "هذا هو ملخص لكل الاسئلة الجدلية مع الإجابات النهائية، ولندع أبناءنا يتعلمون في هدوء ولن تجيب الوزارة بعد هذا الجدول لأن الأمور كلها واضحة تماما للجميع والله الموفق".

كان الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم، قد أجاب علي السؤال الذي طرحه طلاب الثانوية العامة بخصوص الطريقة الصحيحة لكتابة رقم الجلوس في ورقة البابل الشيت، إذا كان عدد الخانات (المربعات) المخصصة له أكبر من عدد الأرقام.

وقال مدير المركز القومي للامتحانات: يكتب رقم الجلوس بورقة البابل شيت كالتالي: رقم الآحاد في المربع الأول من الجهة اليمنى، والعشرات في المربع الذي يليه ثم الآلاف وهكذا؛ وعليه سيكون المربع الأخير من الجهة اليسرى فارغا، وعلى الطالب التأكد من صحة الرقم بعد كتابته".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة