د. هاله علام
د. هاله علام


صحة المنوفية تدشن ندوات للتوعية بمخاطر ظاهرة التدخين

محمد الشامي

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 06:21 ص

أوصت إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الصحة بالمنوفية برئاسة د. هالة علام، عبر سلسلة ندوات عن التدخين وآثاره على الصحة العامة، بضرورة البعد عن التدخين في الأماكن المغلقة والمواصلات العامة وتجنب التدخين السلبى والذى يصيب أقرب الناس للمدخن كزوجته وأولاده.

اقرأ أيضا|«صحة المنوفية» ثانى الجمهورية فى مبادرة القضاء على أمراض سوء التغذية

كما تضمنت التوصيات ضرورة التوعيه بمخاطر التدخين كعادة سيئة لا فائدة منه سوى الموت البطيء للمدخن وأن يعي المدخن هذا الشعار دائما "السيجارة لا تجعلك رجلا.. السيجارة تبنى لك قبراً"، في مطالبه صريحة للمدخنين بالتوقف عن التدخين حفاظاً علي صحتهم وحماية أرواحهم من الهلاك.

وقالت الدكتورة هالة علام مديرة ادارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الشئون الصحية إنه خلال الندوات التى عقدت للتصدى لظاهرة التدخين أكد مسئولو الإعلام والتربية السكانية أن التدخين هو البوابة الأولى لدخول عالم الإدمان والتعاطي، كما أن التدخين والمخدرات هما المسبب الرئيسي للإصابة بجميع أنواع السرطانات بالجسم.

وتابعت: التدخين يساهم في تلف الأعصاب والإصابة بالسكتة الدماغية التي يتعرض لها المدخنون، والكثير من الأمراض الأخرى التي تصيب الإنسان، فضلا عن اضرار التدخين السلبي كضعف الرئتين والتعرض لمخاطر الإصابة بعدوي الجهاز التنفسي.

وأقيمت تلك الندوات التوعوية تحت رعاية الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وبإشراف ومتابعة الدكتورة هالة علام مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية حيث صبت جميع الندوات والمؤتمرات حول أهداف التوعوية تحت عنوان "التدخين وآثاره على الصحة العامة".

وتضمنت الندوات مقار مجالس المدن ومراكز الشباب والرياضة والادارات الزراعية والطب والبيطري ومكاتب الخدمات البريدية وقصور الثقافة والوحدات الصحية بأنحاء محافظة المنوفية، وحاضر فيها مسؤولي الإعلام بالمديرية والإدارات الطبية والوحدات الصحية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة