صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعرف على الحالة المرورية في شوارع القاهرة

باسم دياب

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 07:45 ص

شهدت الطرق الرئيسية في محافظة القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، انتظام حركة المرور، وسط تواجد الخدمات المرورية للعمل على تنظيم حركة السيارات.

وسادت حالة من السيولة المرورية بميادين وشوارع وسط البلد، كما ظهرت سيولة في الحركة المرورية في الطريق المتجه إلى القاهرة الجديدة، وانتظمت حركة السيارات أعلى الكوبري الجديد المؤدي إلى كوبري أكتوبر ومدينة نصر.

اقرأ أيضا | وسط انتشار الخدمات.. سيولة مرورية بالمحاور والطرق بالقليوبية

وظهر انسياب في حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

ويشهد الطريق الدائري سيولة مرورية للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، وكذلك الأمر للمتجه من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي، وشهد شارع التسعين الجنوبي بالتجمع الخامس، سيولة مرورية، أمام المتجه إلى الدائري الأوسطي وطريق العين السخنة.

وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عن غلق نفق الوفاء والأمل، وذلك تزامنًا مع تنفيذ الأعمال الإنشائية، لاستكمال أعمال مشروع المونوريل، بمحور المشير بالقاهرة. 

وقامت الإدارة بتحويل حركة المرور، إتجاه محور أبو زيد خضر، إتجاه أعلى الشهيد فى مدة زمنية «ليلتان ليلاً فقط»، من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا، اعتبارًا من الإثنين 6 يونيو.

اقرأ أيضا| خدمات مرورية لإستكمال أعمال مشروع المونوريل بشارع أحمد الزمر بمدينة نصر

ويتم توسعة الأسوار أمام دار الوقود، للمتجه إلى القاهرة الجديدة بمسافة 6 متر إضافية، مع الاستبقاء على حركة المرور الطولى بعرض 10 أمتار فى مدة زمنية «ليلتان ليلاً فقط»، من الساعة 11 مساءً حتى 6 صباحًا اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو الجاري.

كما تنفذ أعمال توسعة الأسوار من كوبرى المشاه، وحتى مطلع كوبرى التسعين، للمتجه إلى القاهرة الجديدة بمسافة 6 متر إضافية، مع الاستبقاء على حركة المرور الطولى بعرض 18 مترًا، فى مدة زمنية «7 ليالى ليلاً فقط»، من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو الجارى.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، وبرئاسة اللواء عمرو البيلي مدير مرور القاهرة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الشركة المنفذة، لوضع المساعدات الفنية واللوحات الإرشادية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة