صورة موضوعية
صورة موضوعية


هاني الناظر يقدم نصائح بشأن التعامل مع الموجة الحارة | فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 08:50 ص

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، مجموعة من النصائح بشأن التعامل مع الموجة الحارة الحالية وارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد على أغلب البلاد.

وقال الناظر، في اتصال هاتفي لبرنامج «التاسعة» المذاع على «القناة الأولى المصرية»، "إن الوقاية خير من العلاج ازاي نحافظ على صحتنا في ظل الموجة الحارة الحالية".

وأضاف  الناظر، أنه "يجب الإكثار من تناول المياه لأن شرب المياه مهم لإفادة أعضاء الجسم، وتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة في الثانية عشر خاصة ساعتين قبلها وساعتين بعدها".

وأكد استشاري الأمراض الجلدية، أن الأفضل ارتداء ملابس قطنية، وبلاش الملابس المصنوعة وارتداء الملابس الملونة بعيدًا عن الأسود والغوامق لأنها تحتفظ بالحرارة".

وأوضح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية أن ارتداء غطاء الرأس أو الشمسية فعالة ولكن في ثقافتنا مش موجودة في مصر للحماية من الشمس خاصة أنها تحميه من ضربة الشمس التي يكون لها آثار خطيرة".

وأشار الناظر، إلى أنه يفضل اصطحاب شنطة فيها ازازة مياه أو خيارتين ومخلل لمن لا يعاني من الضغط لأن العرق يسبب فقد أملاح قد تعمل على تقلصات العضلات المؤلمة ولذلك فالمخلل تعوض الأملاح والإكثار من تناول السلطة الخضراء والابتعاد عن تناول الحلويات".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة