أرشيفية
أرشيفية


ارتفاع أسعار الذهب عالميًا متأثرا بقرار المركزي الاسترالي اليوم الثلاثاء

عبير حمدي

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 09:50 ص

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً، خلال التداول بورصة الذهب اليوم الثلاثاء، الموافق 7 من يونيو الجاري، بنسبة 0.18%، وسجل سعر الأوقية 1844 دولارًا متأثرًا بقرار البنك المركزي الأسترالي اليوم برفع سعر الفائدة بـ50 نقطة أساس، وهي الأكبر منذ 22 عاماً، لتبلغ 0.85%، وذلك بعد أن تراجعت أسعار المعدن الأصفر بختام تعاملات الأمس نحو 10 دولارات.

ويعد قرار الفائدة الصادر عن البنك المركزي الاسترالي اليوم الثلاثاء الموافق 7 من يونيو الجاري من أهم الاخبار المؤثرة على الأسواق العالمية للذهب هذا الأسبوع، بالإضافة إلى عوامل أخري جيوساسية، وارتفاع أو تراجع حجم الطلب.

وتشهد أسواق الذهب، حالة من الترقب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسب التضخم، وقرارات رفع سعر الفائدة، جميها عوامل تؤثر على أسعار المعدن الأصفر عالميا، وهو ما ينعكس بدوره على السوق المحلية.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزناً هامًا للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

وعلى الصعيد المحلي لم يطرأ أي تغيرات على أسعار الذهب منذ ختام الأمس، حيث استقرت أسعار الذهب بالسوق المحلية عند سعر 1005 جنيها للجرام عيار 21، وعيار 18 سجل 862 جنيها.

أقرأ ايضا تراجع  سعر الذهب عالميا.. واستقراره محليا بختام تعاملات الإثنين


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة