اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية


التامينات: إنشاء المنظومة الآلية الجديدة يوليو 2023

أسماء السروجي

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 02:20 م

                                                                                  

اوضحت الهيئة القومية للتامينات والمعاشات انها قامت‘ خلال الفترة الماضية بتحويل أكثر من 9.5 مليون بطاقة صرف المعاشات البلاستيكية "الزرقاء إلى كارت ميزة أو إلى بطاقات ATM على حسابات المستفيدين بالبنوك أو المحافظ الإلكترونية، وذلك من إجمالي عدد أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاش والبالغ عددهم 10 ملايين و700 ألف مستفيد، على أن يتم تحويل باقي بطاقات المعاشات البلاستيكية لعدد يقترب من مليون و150 ألف مستفيد إلى كارت ميزة وسط تيسير كافة الإجراءات لأصحاب المعاشات لاستخراج كارت ميزة بكل سهولة.

اقرأ ايضا :التأمينات توضح لأصحاب المعاشات كيفية استبدال البطاقات الزرقاء بكروت ميزة|


ومن جانبه اوضح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية انه خلال الشهرين الماضين تم تحويل اكثر من 3 الاف بطاقة زرقاء، عن إنشاء المنظومة الآلية الجديدة مطلع يوليو 2023، بهدف التسهيل على المواطنين، حيث ، إن قانون المعاشات الجديد قرر إنشاء صندوق لاستثمار فوائض أموال التأمينات لأول مرة، حيث جرى تحديد إدارة الصندوق، ويتم اختيار أعضائه بقرار رئيس الوزراء، ويعين لهذا الصندوق مدير تنفيذ يتولى عملية استثمارات فوائض الأموال.

واشار انه  تم الإعلان منذ بداية العام، عن البطاقات الزرقاء لم تعد صالحة لاستخراج المعاش من الماكينات، وتم التنبيه على المواطنين بالذهاب لأقرب مكتب تأمينات لصرف المعاشات.

وأوضح أنه في معاش شهر يونيو كان لدينا 260 ألف بطاقة انتهت صلاحيتها لصرف المعاشات، ولا يتم إيقاف صرف المعاش، ويمكن صرفه بأقرب مكتب تأمينات أو فرع للبنك الزراعي.

وتابع "عوض"لا يشترط أن يكون رقم المحمول المدون على صورة بطاقة الرقم القومى ملك لصاحب المعاش، موضحاً أن الهيئة تهدف إلى سهولة التواصل للمواطن.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة