سريلانكا
سريلانكا


سريلانكا تبحث عن 5 مليارات دولار لضمان أساسيات معيشة المواطنين لمدة 6 شهور

سمر شوكت

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 04:48 م

 

تحتاج حكومة سريلانكا 5 مليارات دولار على مدى الأشهر الستة المقبلة، لضمان مستويات المعيشة الأساسية وفق تصريحات رئيس الوزراء السيرلانكي رانيل ويكرمسينغ اليوم الثلاثاء، لوكالات الأنباء العالمية.

وتعمل الدولة على التفاوض بشأن شروط عمليات تبادل باليوان بقيمة 1.5 مليار دولار مع الصين لتمويل الواردات الأساسية.

وقال ويكرمسنغ، إن البنك المركزي يتوقع انكماش الاقتصاد بنسبة 3.5٪ في عام 2022، وقد وافق مجلس الوزراء يوم الثلاثاء على خط ائتمان بقيمة 55 مليون دولار من بنك إكسيم الهندي لتمويل 150 ألف طن من واردات اليوريا - وهو مطلب حاسم حيث نفدت الإمدادات خلال موسم المحاصيل الحالي.

وصرح ويكريمسينغ، أن الأمم المتحدة ستوجه نداءً عامًا عالميًا لسريلانكا يوم الأربعاء، كما أنها تعهدت بتقديم 48 مليون دولار للأغذية والزراعة والصحة. كما أعادت سريلانكا التفاوض مع الصين بشأن شروط عمليات تبادل باليوان بقيمة 1.5 مليار دولار تم الاتفاق عليها العام الماضي.

ونصت الشروط الأولية على أنه لا يمكن تفعيل عمليات التبادل إلا إذا احتفظت سريلانكا باحتياطيات تعادل ثلاثة أشهر من الواردات. ولكن نظرًا لتراجع الاحتياطيات الآن كثيرًا عن هذا المستوى، ويتعين على سريلانكا أن تطلب من الصين إعادة النظر في هذا المطلب والسماح لعمليات التبادل بالمضي قدمًا، على حد قول ويكريمسينغ.

اقرأ ايضاً |سريلانكا تفرج عن طائرة روسية بعد احتجازها بسبب شكوى من شركة أيرلندية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة