جانب من التكريم
جانب من التكريم


سفير فلسطين بالقاهرة يقدم جائزة أبومازن لعبد العليم وهبة

أحمد نزيه

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 05:48 م

قدّم سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، اليوم الثلاثاء 7 يونيو، في مقر السفارة الفلسطينية، جائزة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لدعم الدبلوماسية الأكاديمية المناصرة للحقوق الفلسطينية للكاتب والخبير السياسي الدكتور عبد العليم محمد، مستشار مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام، وأستاذة العلوم السياسية بمعهد التخطيط القومي هبة جمال الدين، وذلك تقديرًا لجهودهم في مناصرة الحقوق الفلسطينية في المحافل العلمية والأكاديمية المختلفة. 

وثمن المكرمان جائزة الرئيس الفلسطيني بدبلوماسية الأكاديمية، مؤكدين حرصهما على الدفاع والتوعية الفكرية بالقضية الفلسطينية لإيمانهما العميق بعدالة الحقوق الفلسطينية، والتي يقرها القانون والشرائع الدولية، وهو ما يعد امتدادًا لموقف مصر عبر التاريخ لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل استقلاله واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ويأتي تسليم هذا التكريم عقب إعلان الفائزين بهذه الجائزة الرائدة لأول مرة في فلسطين، والتي منحت لـ33 أكاديميًا مناصرًا فلسطينيًا وعربيًا وأجنبيًا للقضية الفلسطينية، تقديرا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس للدبلوماسية الأكاديمية، وذلك خلال "مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين.. إنتاج المعرفة المقاومة"، الذى نظمته جامعة القدس المفتوحة والحملة الأكاديمية الدولية المناهضة للاحتلال الإسرائيلى والأبارتهايد بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وعقد المؤتمر على يومين الأول اختتمت أعماله في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في نوفمبر 2021، والثاني عقد تزامنا مع ذكرى النكبة الرابعة والسبعين في مايو 2022.

اقرأ أيضًا: سفير فلسطين بالقاهرة يستقبل وفدًا من نقابة الصحفيين الفلسطينيين

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة