وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يجتمع بمديري
وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يجتمع بمديري


وكيل «صحة الدقهلية» يناقش الاستعدادات لحملة طرق الأبواب

حازم نصر

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 06:14 م

 

عقد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا بقاعة الاجتماعات بالمديرية مع مديري الإدارات الصحية ومديري الوقائي بالإدارات الصحية، لمناقشة آخر الاستعدادات لحملة طرق الأبواب والتي ستبدأ فعالياتها بالمحافظة خلال الفترة من 11 يونيو وحتى 30 يونيو 2022م، لمن هم أكبر من 12 عامًا عن طريق فرق مدربة ومنتشرة في كافة القرى والنجوع والتوابع بالمحافظة. 


يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد، وإيماءً لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بضرورة رفع نسب التغطية بالتطعيم لحمايه المواطنين والمجتمع من  فيروس كورونا 19.

اقرأ أيضا\الدقهلية : متابعة أعمال الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة

حضر الاجتماع فريق الإشراف المركزي بالوزارة والدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية، والدكتورة لمياء سلامة مدير الطب الوقائي، وعدد من مديري الإدارات الفنية بالمديرية. 

واستعرض "مكين"، خلال الاجتماع أهداف الحملة، وذكر أن الحملة تستهدف الوصول إلى المواطنين بالمناطق النائية وتطعيمهم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بجرعاتها الأولى والثانية والتنشيطية. 

كما تناول الاجتماع مناقشة خطة العمل بالادارات الصحية وخطة فرق الإشراف وتحديد أماكن التمركزات وطريقة تحريك فرق التطعيم والإشراف على إعداد وتجهيز حوامل الطعوم واكياس التبريد للفرق المتحركة وتدريب مدخلي البيانات على العمل في الحمله واستعراض نوعية المشاكل التى قد تواجههم  والعمل على حل اي علاقه تتعلق بالادخال الالكتروني. 

 كما تم مناقشة تنظيم أعداد التمريض وحركة تنقلاتهم أثناء الحملة وتوفير قوة بشرية كافية تغطي النطاق الجغرافي لكل الوحدات والمدن بما لا يخل بسير العمل الفني داخل الوحدات ومكاتب الصحة أثناء تنفيذ الحملة.

 وتم مناقشة دور إدارة الثقافة الصحية بعمل ندوات تثقيفية في النوادي والجمعيات والوحدات الصحية والمستشفيات وغيرها من أماكن تواجد المواطنين لتعريف المواطنين بأهمية التطعيم ودوره في الحد من انتشار فيروس كورونا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة