فيلم الافتتاح «هاف تايم» - فيلم «الكابتن» -لقاء السحاب .. باتشينو ودى نيرو مفاجأة المهرجان
فيلم الافتتاح «هاف تايم» - فيلم «الكابتن» -لقاء السحاب .. باتشينو ودى نيرو مفاجأة المهرجان


«هاف تايم» يفتتح الدورة العشرين لمهرجان تريبيكا الدولي في ثوبه الجديد

هويدا حمدى

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 06:31 م

اليوم ينطلق مهرجان تريبيكا الدولى والذى تقام دورته العشرين بكامل طبيعتها فى نيويورك بعد ثلاث سنوات غير فيها الوباء كل تفاصيل الحياة وليس المهرجانات وحسب.

وتستعد نيويورك منذ أيام لاستقبال هذا الحدث واستعادة روح الدورة الأولى للمهرجان الذي أسسه النجم الكبير روبرت دى نيرو لدعم الولاية قبل صناعة السينما بعد انهيار البرجين فى أحداث سبتمبر ٢٠٠٢ والذي تسبب فى خراب معنوى ومادى ألقى بظلاله على الجميع، فحقق المهرجان رواجاً كبيراً فى ذلك الوقت.

هذا العام يعود المهرجان فى هيئة جديدة بعدما تم تغييره من مهرجان سينمائى لمهرجان ترفيهى لا يقتصر على السينما فقط ولكن يشمل الإنتاج التليفزيونى والبودكاست والألعاب أيضا.. فيما يخص السينما سيعرض المهرجان ١١٠ أفلام روائية عرضا جماهيريا واقعيا، و١٦ فيلما ستعرض عبر الإنترنت، و للنساء نصيب الأسد فى هذه الدورة فلهن ٥٨ فيلما، وفى إطار حرص المهرجان على التنوع يعرض لصانعى الأفلام السود والملونين ٤٣ فيلما، وعشرة أفلام لمجتمع الميم.

سيفتتح المهرجان «Halftime» الفيلم التسجيلى الذى أنتجته نيتفليكس عن حياة چنيڤر لوبيز شارك فى بطولته تايلور سويفت وديريك چيتير، من إخراج أماندا ميشيل .

ويحتفى المهرجان بخمسين عاما على عرض الفيلم الرائع «الأب الروحى» بطولة روبرت دى نيرو وأل باتشينو واللذان يجتمعان فى جلسة حوارية بحضور الجمهور في أجواء احتفالية يعدها المهرجان كمفاجأة لعشاق الفيلم ونجميه الرائعين.

من العروض العالمية الأولى التى فاز بها المهرجان «The Captain» فيلم وثائقى متعدد الأجزاء يكشف أسرار چيتر الذى ساعد يانكيز على الفوز بخمس بطولات عالمية، و«Better Call Saul» و«The Forgiven».

ويعرض لأول مرة فى الولايات المتحدة الأمريكية الفيلم الإسبانى الأرچنتينى «المسابقة الرسمية» بطولة بينلوبى كروز وأنطونيو بانديراس وهو الفيلم الذى عرض فى افتتاح الدورة الثالثة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائى.

ويعرض المهرجان أحدث أفلام كل من دانى جلوڤر «American Dreams» و أندى ماكدويل «Good Girl Jane».

أما أفلام السود والملونين فيدور معظمها حول كفاحهم على مدار عقود لنيل حريتهم والحصول على حقوقهم ، من بينها «After Selma» لسام بولارد ويدور فى ستينيات القرن الماضى حول كفاح السود للحصول على حق التصويت فى إحدى ولايات الجنوب، والفيلم الوثائقى «Civil» عن جرائم الشرطة ضد السود ومنها ماحدث مع چورچ فلويد.

اقرأ أيضاً|فيديو| روبرت دينيرو يصل القاهرة لحضور فعاليات "القاهرة السينمائي"


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة