صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الخزانة الأمريكية» تأمل بتدفق النفط الروسي في السوق

وكالات

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 06:35 م

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم الثلاثاء 7 يونيو، إن الولايات المتحدة ترغب أن يتدفق النفط الروسي إلى الأسواق العالمية "لتخفيف عجز الإمدادات العالمية من النفط"، لكنها تأمل في ذات الوقت في "تقليص العوائد التي تكتسبها روسيا".

وأكدت يلين، في كلمة أمام مجلس الشيوخ الأمريكي: "أعتقد أن ما نريد فعله هو إبقاء جزء من النفط الروسي يتدفق إلى السوق العالمية لخفض الأسعار العالمية، ومحاولة تجنب ارتفاع السعر الذي يتسبب في ركود عالمي".

وأضافت: "لكن الهدف هو الحد من العائدات التي تذهب إلى روسيا، وهناك طرق مختلفة من الناحية الفنية لتحقيق ذلك، وهي بالتأكيد استراتيجية مرغوبة".

ونشر البنك الدولي، في 7 يونيو توقعاته لزيادة تكلفة خام برنت، وتوقع أنه في عام 2022 سيكون متوسط ​​المؤشر عند مستوى 100 دولار للبرميل.

وأوضح البنك، اليوم الثلاثاء: "من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت 100 دولار للبرميل، بزيادة قدرها 24 دولارًا" ، مضيفًا أن "العقوبات المفروضة على روسيا سيكون لها تأثير سلبي طويل المدى".

واضاف أن الأسعار ستنخفض في عام 2023 مع زيادة إنتاج هذه المادة الخام في دول أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وقال البنك الدولي: "مع ذلك، ستظل الأسعار أعلى مما كان متوقعا في السابق، وأعلى بكثير من المتوسط ​​في السنوات الخمس الماضية".

اقرأ أيضًا: وزيرة الخزانة الأمريكية: مجموعة السبع تريد توحيد مستوردي النفط الروسي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة