ارشيفية
ارشيفية


103 محاضر فى البحيرة..

«القمح أو الغرامة» .. نصف مليون جنيه غرامة لمزارعيْن فى الإسكندرية

فايزة الجنبيهي- أحمد سليم

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 06:50 م

 

بائعون أو مشترون أو وسطاء ، جريمة يعاقب عليها القانون عند تداول القمح خارج إطار منظومة التوريد الحالية ، يتم مصادرة الكميات المضبوطة، بالإضافة للتحفظ على وسائل النقل التى استعملت في نقله. وفقا لهذه الرؤية واصلت المحافظات جهود ضبط تسريب أى كميات من القمح قبل وصولها للسوق السوداء أو الامتناع عن توريد الكميات المقررة.

فى الإسكندرية حررت لجنة متابعة توريد القمح ، محضرين ضد مزارعين، لامتناعهما عن توريد كميات القمح المطلوبة منهما، وتم توقيع غرامة قدرها 460 ألف جنيه.

وأوضح المهندس محمود القلش، معاون مدير مديرية التموين بالإسكندرية، أن أعمال الحصر للكميات المنتجة بزمام الجمعيات الزراعية بالإسكندرية كشفت وجود نقص في التوريد الخاص ببعض المزارعين لامتناعهم عن توريد الكميات المطلوبة.

وأضاف في بيان صحفي، أنه جرى تحرير محضري جنحة لمزارعين لامتناعهما عن توريد 39 طن قمح، لافتا إلى أن قيمة الغرامة الموقعة عليهما بلغت 460 ألف جنيه.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على المزارعين الذين لم يوردوا أقماحا للجمعيات الزراعية وكذلك الذين لم يستكملوا توريد الكمية المطلوبة بضرورة توريدها حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وفقا للتوجيهات والقرارات الوزارية.

وفى البحيرة أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على الإلتزام بكافة القرارات والتوجيهات الخاصة بالقمح ، ومنع تداوله إلا وفق الضوابط المقررة، مشدداً على تكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على الأراضي الزراعية المزروعة بالقمح والتعامل بكل حسم مع حالات احتفاظ المواطنين بالقمح في منازلهم والإمتناع عن توريده في إطار المنظومة الرسمية لتوريد الأقماح. 

وأسفرت الحملات الرقابية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة بالإشتراك مع مباحث التموين ومن خلال حملة لضبط حركة توريد الاقماح المحلية ومراجعة كشوف الحصر تم تحرير ٤٤٥ محضرا بمركز شبراخيت ضد أصحاب حيازات زراعية الوارد أسماؤهم بكشوف الحصر ولم يقوموا بتوريد كميات بلغت ٩٧٩ طن قمح للشون والصوامع . 

وفى مركز كفر الدوار تم تحرير ١٠٣ محاضر ضد أصحاب حيازات زراعية لم يقوموا بتوريد كميات بلغت ٦٥٠ طنا . 

و شدد محافظ البحيرة على تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن توريد القمح ووجه بتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح والإلتزام بكميات التوريد المطلوبة، والالتزام بقرار ربط الحصول على السماد وغيره من السلع المدعومة بإيصالات توريد القمح، والتواصل المباشر مع المزارعين مع المتابعة المستمرة للجان فرز وتحديد نوعية الأقماح الموردة وتسعيرها.
 

اقرأ أيضاً | توريد 94% من القمح المستهدف توريده هذا العام لشون وصوامع الشرقية

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة