إيهاب سعيد خبير أسواق المال والبورصة
إيهاب سعيد خبير أسواق المال والبورصة


خبير: هناك توجه في قانون الرياضة الجديد لخصخصة الأندية كنشاط في البورصة

رضا خليل

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 07:43 م

 

قال إيهاب سعيد، خبير أسواق المال والبورصة، إن مصر مرت بـ10 سنوات من الأزمات لم يمر بها أحدًا حول العالم، لافتًا إلى أنه في 2016 تم الإعلان عن تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار الذي طرح شركات في البورصة بقيمة إجمالية 80 مليار جنيه.

اقرأ أيضا|قومي المرأة يشارك في الجلسة الأخيرة ضمن فعاليات القمة العالمية للنوع الاجتماعي

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هذه القرارات لم يتم الاستفادة منها فيما استفادت البورصة المصرية من أزمة كورونا، مؤكدًا أنه بعد ذلك ظهرت أزمة روسيا وأوكرانيا وتداعياتها على القطاع السياحي؛ وهذه التداعيات تزيد الأمر صعوبة.

وتابع أن ما جعل التأثير غير إيجابي على البورصة ما حدث خلال 2017 حينما فُقدت الثقة في عدم إتمام طرح الشركات بالبورصة؛ لافتًا إلى أن الأمر مختلف حاليًا بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه عن هذا الأمر؛ وطرح الدولة شركات في البورصة كنوع من التخارج.

وأوضح أن خطوة التخارج أكبر رد إيجابي على مخاوف الاستثمارات الخارجية؛ ورجل الشارع العادي يتساءل عن استفادته من البورصة. وعن طرح شركة نادي غزل المحلة لكرة القدم في البورصة أوضح أن هناك توجهًا، في قانون الرياضة الجديد، لخصخصة الأندية كنشاط في البورصة؛ حتى تحذو الأندية بعد ذلك هذا الحذو.

ولفت إلى أن هذا الأمر سيزيل عن الأندية إهدار الأموال في شراء اللاعبين؛ نتيجة المراقبة والشفافية والإفصاح والمساءلة، مؤكدًا أنه كل البنوك الحكومية لديها شركات سيعاد النظر في حصصها تمهيدًا لطرحها في البورصة، متمنيًا أن تكون بداية الطرح لشركات القوات المسلحة لما سيكون لها من مصداقية مع المواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة