صورة موضوعية
صورة موضوعية


المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يواصل جهوده في كفر الشيخ

إيمان عبد الرحمن

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 11:09 م

 

انطلقت بمحافظة كفر الشيخ فعاليات وأنشطة الحملة التوعوية والمجتمعية، التي ينفذها برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابع لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية. 

وقد بدأت فعاليات البرنامج من يوم الأحد الموافق 2022/6/5م ليجوب أنحاء المحافظة؛ بينما شهد اليوم الثلاثاء لقاءً بين اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور أسامة هاشم الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ومقرر المجلس بمحافظة كفر الشيخ الدكتورة أماني شاكر.

في بداية حديثه وجه نور الدين التحية والشكر العميق لفضيلة الأمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على الجهود الحثيثة التي يبذلها رجال الأزهر الشريف في العمل على استقرار الأسر المصرية وحمايتها من التفكك بما يضمن حماية المجتمع والحفاظ على أمنه وتقدمه وأزدهاره، حيث تعتبر الأسرة هى الركيزة الأساسية في بناء المجتمع والتي سيخرج منها أبناء ورجال يعتمد عليهم الوطن إذا ما نشأوا في بيئة صالحة وصحية. 

ومن جانبه استعرض الحديدي خطة العمل، وأوجه التعاون في إطار المساعي الحثيثة لتنمية الأسرة المصرية، كما وضّح جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في العمل على استقرار الأسر المصرية والمجتمع كلّه من خلال وحدة لم الشمل كركيزة من ركائز العمل الميداني للمركز والأزهر الشريف بجانب برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، الذي يجوب كل محافظات مصر، ويعمل جاهدًا على تقديم رسالة توعوية وتثقيفية لكل أفراد المجتمع سواء المتزوجين بالفعل أو المقبلين على الزواج من خلال اللقاءات والدورات التي ينظمها المركز. 

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الحملة بالمحافظة على مدار أسبوع كامل، وتعقد خلالها العديد من اللقاءات والندوات في أرجاء المحافظة.

جدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية والمجلس القومي للمرأة نفذا الكثير من الحملات واللقاءات الناجحة في عدد من المحافظات، وجاري العمل لاستكمال هذا النشاط ليشمل جميع محافظات الجمهورية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة