طلائع الدقهلية تواصل فعاليات برنامج « اتكلم إشارة »  بإستاد المنصورة الرياضي 
 طلائع الدقهلية تواصل فعاليات برنامج « اتكلم إشارة »  بإستاد المنصورة الرياضي 


 طلائع الدقهلية تواصل فعاليات برنامج «اتكلم إشارة» بإستاد المنصورة الرياضي 

وائل المنجي

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 11:15 م

تواصل الفعاليات والمحاضرات التي تنفذها طلائع الدقهلية بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة برامج ثقافية وتنمية بشرية للطلائع من ذوى القدرات والهمم تحت شعار "اتكلم إشارة" للمرحلة السنية من سن ٩ وحتى ١٥ سنة  .

 اليوم الثلاثاء لعدد ١٠٠ طليع وطليعة وذلك بمركز شباب المدينة بإستاد المنصورة الرياضي وقام بالمحاضرة كلا من المدربة سارة أشرف أحمد، والمدربة  سمية رضا إبراهيم ، بإشراف نانسي سمير ونها البدوى بإدارة الطلائع، وسمر مشرف المشروع بإستاد المنصورة الرياضي .

وقامت المدربة سارة أشرف بالحديث عن لغة الإشارة بأنها مصطلح يطلق على وسيلة التواصل غير الصوتية التي يستخدمها ذوى الاحتياجات الخاصة، وهى ليست قاصرة فقط على حركة اليدين ، فهي تشمل تعابير الوجه، وحركة الشفاه والتعابير بحركة الجسم ، ولمالها من أهمية كبيرة فهى تعمل على التواصل بين الصم والبكم والناس .

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يجتمع بالمبرمجين الجدد بالبوابة الإلكترونية.. تفاصيل

واضافت المدربه سميه رضا أهمية لغة الإشارة إنه لشعور رائع عندما يتمكن الفرد من التحدث بلغة الإشارة التي تعود على متعلميها بالنفع والفائدة ، خصوصاً مجتمع الأشخاص الصم ومَن يتعامل معهم باستمرار .كما أنها تعمل على تنشيط العقل ومساعدة الصم والبكم فى التعامل .

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
والدكتورة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع والدكتورة منى هيكل مدير إدارة الاحتفالات والمعارض بالإدارة المركزية للطلائع ، وبتوجيهات علاء الشربيني وكيل الوزارة ،وهالة عثمان مدير عام الإدارة العامة للبرامج بالإدارة المركزية للطلائع و إشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب ، وصلاح امبابي مدير عام إدارة الطلائع .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة