٨سنين ومستمرين | لتوسيع المشاركة واكتشاف المواهب
٨سنين ومستمرين | لتوسيع المشاركة واكتشاف المواهب


أنشطة متعددة داخل المراكز والأندية والمدارس والجامعات

ملف | «٨ سنين ومستمرين» .. «حياة كريمة» لتوسيع المشاركة واكتشاف المواهب المصرية

محمود المخبزي

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 11:48 م

حرصت وزارة الشباب والرياضة على تنظيم العديد من الانشطة الرياضية داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية من أجل العمل على توفير كل الامكانات امام الشباب لاستغلال قدراتهم بالشكل النموذجى.. ونجحت الوزارة فى تنظيم مهرجان الرياضة للجميع لمراكز الشباب فى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من اجل توسيع قاعدة ممارسة الرياضة للجميع واستفاد منها اكثر من ألفي شاب بالاضافة الى دورى مراكز الشباب لكرة القدم لتوسيع قاعدة الممارسة بالمراكز واستغلال اوقات الفراغ لدى الشباب.

واستفاد منه اكثر من 80 ألف شاب بالاضافة الى دورى مراكز الشباب لذوى القدرات والهمم من أجل دمج ذوى القدرات والهمم مع أفراد المجتمع بممارسة الرياضة واستفاد منه اكثر من 20 ألف شاب من ذوى القدرات.


ومع الاهتمام بالمحافظات الحدودية نظمت الوزارة أولمبياد المحافظات الحدودية لمشاركة تلك المحافظات بالمنافسات الرياضية داخل المراكز والاندية واستفاد منه 38 ألف شاب وفتاة بالاضافة الى برنامج الرياضة من أجل التنمية لتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة داخل المدارس واستفاد منه اكثر من 15 ألف طالب مع تنظيم دورى الأندية الشعبية بمشاركة 32 ألف شاب و تنظم الدورات الرمضانية لكرة القدم النسائية داخل مراكز الشباب واستفاد منه اكثر من ألف فتاة .


ومع الاهتمام بالرياضة المدرسية نظمت الرياضة العروض الرياضية الحرة بالمدارس لتشجيع النشء على ممارسة الرياضة و استفاد منه 27 ألف طالب ومهرجان العاب الجنوب واستفاد منه اكثر من 15 ألف طالب .


كما نظمت الوزارة مراكز تدريب الفتيات كرة القدم تحت شعار «الف بنت .. ألف حلم» واستفادة منه 5 آلاف فتاة مع الاهتمام بمشروع «ها أنا احقق ذاتى» واستفاد منه 9 آلاف شاب مع تنظيم مهرجان التميز الرياضي لطلبة وطالبات الجامعات والمشروع القومى للافراد ذوى الاعاقة وتنفيذ المرحلة التمهيدية لمشروع العروض الرياضية لتلاميذ المدارس الرياضية والمعاهد الازهرية .


كما نفذت الوزارة عددا من دورات الانقاذ لطلبة كليات التربية الرياضية مع الاهتمام الكبير بالمشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبى والمشروع القومى للناشئين واستفاد منه اكثر من 250 الف شاب .. وغيرها من سباقات الجرى والمشى.. والمشروع القومى للمرأة والرياضة من أجل التنمية.. ومهرجان التميز لطلاب الجامعات المصرية.. والمشروع القومى للياقة البدنية.

اقرأ أيضا | ملف | «٨ سنين ومستمرين» .. الرياضة المصرية .. شهادة من العالم أجمع .. وتحقيق البطولات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة